رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تشارك في افتتاح الاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ

نشر
الأمصار

شارك وزير الخارجية المصري، ⁧‫سامح شكري، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرانس في افتتاح الاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ المنعقد في الباهاما.


وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن مشاركة الوزير سامح شكري، في الاجتماع تأتي في ضوء رئاسة مصر واستضافتها للدورة الـ ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.


وكان “شكري”، عقد أمس الاثنين اجتماعا عبر "فيديو كونفرانس"، مع رئيس وزراء البهاما فيليب ديفيس، بمناسبة استضافة الباهاما للاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ.

 حيث تم تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها رئاسة مصر القادمة للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وفي سياق أخر، أعربت جمهورية مصر العربية، الثلاثاء، عن خالص التعازي والمواساة لجمهورية أرمينيا ولذوي ضحايا الانفجار الذي وقع بمركز تجاري بالعاصمة يريفان، مما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من المواطنين.

 

وأعربت وزارة الخارجية المصرية، عن صادق مواساتها لأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على تضامنها مع أرمينيا الصديقة في هذا المُصاب الأليم. 

 

أخبار أخرى..

إصابة وزير التنمية المحلية المصري في حادث تصادم ونقله إلى المستشفى

أصيب منذ قليل وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة و6 آخرين في حادث تصادم سيارة نقل ثقيل و3 سيارات وذلك في الكيلو 60 بطريق وادي النطرون (تقاطع طريق البترول مع وادى النطرون) وتم على الفور نقلهم إلى مستشفى العلمين النموذجى.

وأكد مصدر في مديرية صحة مطروح أنه عقب تلقي بلاغ بتصادم سيارة نقل ثقيل و3 سيارات أخرى تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف ونقلهم إلى مستشفى العلمين النموذجي ويجري الآن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لوزير التنمية المحلية وباقي المصابين فى الحادث.

وأكدت مصادر، أن الإصابات التي تعرض لها وزير التنمية المحلية المصري تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة، وأن حالته مطمئنة.


وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص آخرين إلى جانب الوزير، بعد اصطدام مقطورة ملحقة بشاحنة للنقل الثقيل، بثلاث سيارات، عند الكيلو 60 بطريق وادي النطرون.


وكان اللواء هشام آمنة يشغل منصب محافظ البحيرة، قبل أن يتم اختياره وزيراً للتنمية المحلية في الحكومة المصرية الجديدة، التي شهدت تغيير 13 وزيراً.
وأدى هشام آمنة اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي.