رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 24 مواطنا فلسطينيا من الضفة وقطاع غزة

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 24 مواطنا فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 24 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، وقطاع غزة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية فأن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بعد الاستيلاء على مراكبهم، واعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من البلدة القديمة وسط الخليل ومن حي عين سارة ، و 6 شبان آخرين من بلدة سلواد و من قرية راس كركر و من دير جرير برام الله .

واعتقلت قوات الاحتلال من الأغوار شابا من بلدة طمون، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري، و3 شبان من بيت لحم بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم الدهيشة، و3 مواطنين من بلدة العيسوية في القدس.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وساحاته.

 

أخبار أخرى…

فلسطين.. بحرية الاحتلال تطلق النار على الصيادين جنوب غزة

أطلقت الزوارق الحربية للاحتلال الإسرائيلي، نيرانها صوب مراكب الصيادين في بحر قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن زوارق بحرية الاحتلال المتمركزة في عرض بحر غزة، فتحت نيران رشاشاتها بكثافة تجاه مراكب الصيادين العاملين جنوب المحافظة.
يشار إلى أن زوارق الاحتلال تلاحق بشكل يومي الصيادين في بحر غزة، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بسلام.

ولقي الشاب الفلسطيني، محمد شحام، مصرعه، متأثر بجراح أصيب فيها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اعتقاله في بلدة كفر عقب شمال القدس فجر اليوم الاثنين.

وأكدت عائلته أنه تم إعدام ابنها مباشرة خلال عملية الاعتقال بإطلاق النار على رأسه.

ودانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات "جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر هذا اليوم في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة وأدت إلى استشهاد الشاب محمد الشحام بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر بالرأس أثناء اقتحام منزله"، موضحة أنها "تعتبرها طريقة "مافيا" وعصابات منظمة في ممارسة الاغتيال عن سبق إصرار وتعمد وخارج أي اعتقال أو أية محاكمة، وأن جنود الاحتلال ومن يقف خلفهم لم يحاولوا اعتقال الشهيد الشحام، بل اقتحموا منزله بهدف قتله في وضح النهار وأمام أسرته".