رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تلقى 4 جرعات من اللقاح.. إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فايزر المنتجة للقاحات فيروس كورونا، ألبرت بورلا، اليوم الإثنين، إصابته بـ فيروس كورونا المستجد.

وحسب وكالة “بلومبرج” الأمريكية، قال بورلا في بيان، إنه بدأ دورة العلاج المضاد للفيروسات باستخدام عقار "باكسلوفيد”.

وجاء في البيان: “أود إبلاغ الجمهور بأنني أثبتت إصابتي بفيروس كورونا. أنا ممتن لتلقي أربع جرعات من لقاح فايزر. وأشعر أنني بحالة جيدة بينما أعاني من أعراض خفيفة للغاية”.

وأضاف “لقد قطعنا شوطا طويلا في العامين الماضيين في جهودنا لمكافحة هذا المرض.. وأنا واثق من أنني سأحصل على الشفاء العاجل.. أنا ممتن للغاية للجهود الدؤوبة التي بذلها زملائي في شركة فايزر الذين عملوا على توفير اللقاحات والعلاجات لي وللناس في جميع أنحاء العالم”.

وأشار إلى أنه يخضع للحجر العام ويتبع جميع احتياطات الصحة العامة.

كما أعرب الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، عن ثقته بأنه سيتعافى "بسرعة".

وفي سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، ثبوت إصابته بفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19، مشيرًا إلى أنه يعاني من أعراض خفيفة.

وقال أوستن - في بيان - : "هذا الصباح، ثبتت إصابتي بفيروس كوفيد-19. أعاني من أعراض خفيفة، وسأخضع للعزل في المنزل لمدة خمسة أيام لاحقة وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، مضيفًا: "سأحتفظ بجميع السلطات وأخطط للحفاظ على القيام بجدول أعمالي المعتاد تقريبًا من المنزل".

وأشار أوستن إلى أن آخر مرة التقى فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت في 29 يوليو.
ولفت إلى أنه حصل على جرعتين معززتين من اللقاح المضاد لكوفيد-19، ولذلك فهو يعاني من أعراض أقل حدة من المعتاد.

وحث وزير الدفاع الأمريكي الجميع على الحصول على التطعيم الكامل والجرعتين المعززتين، مؤكدًا أن اللقاحات لا زالت تبطئ انتشار المرض وتقلل من آثاره الصحية.

أخبار أخرى.. 

سماع دوي انفجارات قرب محطة زابوروجيا للطاقة النووية

أعلنت سلطات زابوروجيا المعينة من قبل روسيا سماع دوي انفجارات، اليوم الإثنين، قرب محطة زابوروجيا للطاقة النووية نتيجة قصف نفذته القوات الأوكرانية.

وقالت هذه السلطات في بيان بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك": "على الجانب الآخر من نهر دنيبر، جرى إطلاق النار مرة أخرى اليوم 15 أغسطس على المدنيين والبنية التحتية لمدينة "إنرجودار" لأكثر من ساعة، حيث قامت القوات المسلحة الأوكرانية بإطلاق نيران كثيفة على المنطقة".
وأضاف البيان: "للمرة الثانية في يوم واحد، تم تسجيل ضربات على قرية "إيفانوفكا"، وتقوم حاليا خدمات الطوارئ بالمدينة بجمع المعلومات عن الإصابات والأضرار، التي لحقت بالبنية التحتية للمدينة".