رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأسيوي لكرة اليد يحدد مواعيد بطولة أسيا للشباب

نشر
منتخب البحرين للناشئين
منتخب البحرين للناشئين

حدد الاتحاد الأسيوي لكرة اليد، مواعيد بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة اليد التي ستقام في البحرين من 20 حتى 31 أغسطس.

ووزعت المنتخبات المشاركة على مجموعتين، حيث ضمت الأولى: البحرين وإيران والهند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان، والمجموعة الثانية ضمت اليابان والسعودية وقطر والإمارات والعراق والكويت.

وستنطلق البطولة يوم 20 من الشهر الحالي على صالة مدينة خليفة، حيث سيشهد اليوم الأول 5 مواجهات (كوريا مع إيران، وقطر مع الامارات، والسعودية مع العراق، واليابان مع الكويت، وأوزبكستان مع البحرين).

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث ستقام مواجهات الدور نصف النهائي يوم 28 من الشهر الجاري، فيما سينتهي الدور التمهيدي يوم 25 من ذات الشهر.

وستقام المواجهة النهائية يوم 31 من الشهر الجاري في الساعة السادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، وسوف يسبقها مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

منتخب العراق للناشئين يخسر من إيران:

تعرض المنتخب العراقي للناشئين لكرة اليد، اليوم السبت، لخسارة قاسية أمام مستضيفه الإيراني بنتيجة (17-40)، في أولى مبارياته الودية بمعسكره المقام في طهران استعدادا لنهائيات كأس آسيا.

وتسيد المنتخب الإيراني على مجريات المباراة وحسمها بفارق كبير، بسبب الفوارق البدنية والمهارية.

وتم الاتفاق بين الطرفين على إقامة مباراة تجريبية ثانية ستقام غدا بالقاعة الأولمبية بطهران.

وكان الاتحاد العراقي لكرة اليد، قد أقام في وقت سابق 3 معسكرات تدريبية داخلية لمنتخب الناشئين في بغداد وأربيل والسليمانية، تخللته عدة مباريات ودية، استعدادا للبطولة الآسيوية التي ستقام بالعاصمة البحرينية المنامة في 31 أغسطس.

يذكر أن قرعة البطولة الآسيوية، أوقعت العراق في المجموعة الثانية مع منتخبات اليابان والسعودية وقطر والإمارات والكويت. 

من جهة أخرى، خسر المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد أمام الزمالك المصري بنتيجة 21-33، مساء اليوم بالصالة المغطاة بنادي الزمالك، ضمن معسكر الفريق القطري في مصر، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية للناشئين.

وتحتضن البحرين البطولة الآسيوية التاسعة، المؤهلة لبطولة العالم 2023، خلال الفترة بين 20 و31 أغسطس الحالي.

وكان المنتخب القطري للناشئين قد خسر الودية الأولي في المعسكر المصري أمام هليوبوليس بنتيجة (19-24) في أولى مبارياته التجريبية بمعسكره الخارجي في مصر.

وتتواصل تحضيرات العنابي في المعسكر المصري من خلال التدريبات اليومية والمباريات الودية، استعدادا للبطولة الآسيوية.