رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات لتفعيل برتوكول التعاون القضائي والقانوني بين مصر والبحرين

نشر
الأمصار

التقى السفير ياسر شعبان، سفير مصر لدى البحرين، اليوم الأثنين، بوزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالبحرين نواف بن محمد المعاودة، حيث تم بحث سُبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين، فضلاً عن تبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بعمل وزارتيّ العدل بالبلدين، والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المصرية في مجال بناء الكوادر الإدارية، وتطوير وتعزيز الكوادر القضائية. 

كما ناقش الجانبان سُبل تفعيل برُتوكول التعاون القضائي والقانوني الذي تم التوقيع عليه أثناء زيارة رئيس الجمهورية إلى البحرين الشقيقة يوم 29 يونيو 2022.  

جانب من الزيارة

ومن جانبه، حرص وزير العدل بالبحرين، على الإشادة بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البحرين ومصر الشقيقة، وما تشهده من تقدم ونماء مستمر على كافة الأصعدة، كما ثمّن الدور المتميز للقضاء المصري وكوادره في تعزيز منظومة العدالة العربية.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تنفيذ مشروعات المرافق على مستوى الجمهورية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الاثنين  اجتماعا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية؛ لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المرافق التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خاصة المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وذلك بحضور المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. 

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري  إن الاجتماع شهد متابعة موقف مشروعات المرافق التي تنفذها وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية بشكل عام، كما تطرق بشكل خاص إلى موقف مشروعات المرافق التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في عدد من المحافظات. 

وأضاف "سعد": تم التأكيد خلال الاجتماع على أن توطين صناعة المعدات والآلات والطلمبات يعد أولوية قصوى يحتاجها قطاع المرافق في مصر، وفي هذا الإطار وجّه رئيس الوزراء بمنح التيسيرات المطلوبة للمصنعين، مؤكدا أن الدولة مستعدة لتقديم هذه الحوافز لهم، ومضيفا أن الحكومة تشجع هؤلاء المصنعين على بدء تصنيع هذه المنتجات.