رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي لليمن يقدم إحاطة بآخر المستجدات لمجلس الأمن

نشر
المبعوث الأممي الخاص
المبعوث الأممي الخاص إلى ‎اليمن، هانس غروندبرغ

‏يقدم المبعوث الأممي الخاص إلى ‎اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، إحاطة جديدة ‎إلى مجلس الأمن الدولي عن آخر مستجدات الوضع في اليمن.

ومن المقرر أن يناقش أعضاء المجلس تطورات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، ومدى التزام الأطراف بالهدنة وبنود تمديدها والتزامهم بالتعاون مع المبعوث الأممي.

وحسب التوقعات سوف تشمل إحاطة غروندبرغ تطورات زيارته ونتائج المفاوضات بشأن الأسرى والحصار في فلسطين.

 

أخبار أخرى…

اليمن يُعزَّي السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

تقدم الرئيس الانتقالي اليمني بخالص العزاء للرئيس جمهورية مصر  العربية، الرئيس عبد السيسي، اليوم الأحد، في ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين".

وفي سياق متصل، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين برقية تعزية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في ضحايا احتراق كنيسة في محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وجاء في البرقية التي نشرتها وكالة أنباء البحرين: "نعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأخينا فخامة الرئيس المصري وللشعب المصري الشقيق ولأسر الضحايا، ونؤكد تضامن مملكة البحرين مع شقيقتها جمهورية مصر العربية في هذا الحادث الأليم، ونرجو لأهالي الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية".

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، عن بالغ الحزن والأسى جراء الحريق المروع الذي تعرضت له كنيسة أبوسيفين في الجيزة، والذي تسبب في وفاة وإصابة العشرات.

وقدمت الوزارة أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب مصر، متمنية للمصابين الشفاء العاجل، والأمن والسلامة لجمهورية مصر وشعبها الشقيق.

وفي سياق متصل، قدمت السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، خالص تعازيها إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والأشقاء المصريين، في وفاة الضحايا بحادث الحريق الذي شهدته كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة.

ودعت السفيرة  المولى عز وجل أن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وطنًا وشعبًا.

وكانت كشفت الأجهزة الأمنية المصرية عن أنه في حوالي الساعة 9 صباح أمس الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .. على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.