رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة الإمارات بمصر تعزي السيسي والبابا تواضروس في ضحايا كنيسة إمبابة

نشر
الأمصار

قدمت السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، خالص تعازيها إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والأشقاء المصريين، في وفاة الضحايا بحادث الحريق الذي شهدته كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة.

ودعت السفيرة  المولى عز وجل أن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وطنًا وشعبًا.

ومن جانبها، قدمت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، التعازي إلى مصر بحادث حريق الكنيسة.

وقالت وزارة الخارجية  العراقية، في بيان لها، "نعرب عن خالص تعازينا إلى الأشقاء في جمهوريَّة مصر العربيَّة، جرّاء الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، والذي أودى بحياة عددٍ من المواطنين المِصريّين وجرح آخرين".

واضافت: "نُشاطِر أشقاءنا المصريِّين حكومةً وشعباً ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان، والشفاء العاجل للجرحى"

وكانت كشفت الأجهزة الأمنية المصرية عن أنه في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .. على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.
أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات. 

ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الدفع ب30 سيارة إسعاف 

يتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري تداعيات حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة يوجه بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.