رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صابر الرباعي يحيي حفلاً غنائيًا في مصر 26 أغسطس

نشر
 المطرب التونسي/
المطرب التونسي/ صابر الرباعي

يحيى المطرب التونسي صابر الرباعي، حفلاً غنائيًا، في الساحل الشمالي في مصر، يوم الجمعة 26 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يقدم صابر خلال الحفل باقة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة التى يفضلها جمهوره.

وأغنية "الشياكة" هي أحدث أغاني النجم صابر الرباعي على يوتيوب، والأغنية من كلمات هانى عبد الكريم، وألحان مدين، وتوزيع عمرو الخضرى، وتقول كلماتها: الشياكة والجمال ده مش مجرد صدفة، واحده دانت كل دقيقه تحلى طب قولي ليه المظاهر دي بداية وأنت ظاهر مالبداية عالموضة أنت ولا ساحر ولا أنت إيه يحق لجمالك متشغلش بالك يا سايق دلالك ولايق عليك".

ومؤخرا طرح الرباعي، أغنية تحمل اسم "سلملى"، على "يوتيوب"، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وميكس وماستر جلال الحمداوي.

ولد الرباعي في صفاقس وهو أصغر إخوته وإسمه الحقيقي بركات، تعلم من والدته الغناء ومن والده العزف على العود. 

سافر مع مدرسته إلى العراق وهو بعمر الحادية عشرة، قدم أغاني تراثية وحصلوا على المركز الأول، إشترى بالمال الذي فاز به آلة كمنجة وهي التي علمته الزحلقة على صوته.

عام 1984 شارك ببرنامج نادي المواهب وغنى أغنية تونسية بعنوان "خليك آه يا ليل" وحصل على المركز الأول

 قرر دراسة الموسيقى، فدرس في المعهد العالي للفنون في تونس سبعة سنوات إختصاص عود بجانب إجادته لآلة الكمان.

سافر إلى مصر ودخل إمتحان الإذاعة المصرية وكانت اللجنة تتكون من ملحنين أمثال حلمي بكر وصلاح الشرنوبي وسيد مكاوي فَغني أغنية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب "النيل نجاشي".

أطلق أول ألبوماته عام 1991 وشارك بمهرجان قرطاج لأول مرة عام 1994 حصل على جائزة الميكرفون الذهبي في تونس عام 1997 عن أغنية "صرخة" التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط التونسية.

 

أخبار أخرى…

طرح الجزء الرابع من فيلم Kung Fu Panda في هذا الموعد

كشفت شركة Universal Pictures، عن موعد طرح الجزء الرابع من فيلم Kung Fu Panda الشهير، والذي منح موعد عام 2024 بدون تحديد الفترة بالتحديد، بعد شعبية كبيرة حققتها الأجزاء الثلاثة الأخيرة في شباك التذاكر العالمية.