رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القومي للسينما يوقف أنشطته 3 أيام حدادًا على ضحايا كنيسة المنيرة

نشر
الأمصار

أعلنت السيناريست زينب عزيز، وقف أنشطة المركز القومي للسينما لمدة ثلاثة أيام؛ بسبب أحداث الحريق الذي أصاب كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة صباح اليوم، وذلك تنفيذًا لقرار وزارة الثقافة، برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني.

 

وقدمت زينب عزيز خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، متمنية من الله أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان، كما تتمني من الله الشفاء العاجل لكل مصابي الحادث الأليم.

 

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بكنيسة الشهيد أبي سيفين بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة.

 

وقال المتحدث باسم الكنيسة - في بيان اليوم - إن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، قدم التعزية في ضحايا الحريق الذي اندلع اليوم بكنيسة أبي سيفين.. مشيرا إلى أن البابا تواضروس يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. تأجيل مهرجان القلعة حدادًا على ضحايا كنيسة المنيرة


أعلنت دار الأوبرا تأجيل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته 30 إلى يوم الأربعاء المقبل حدادا على ضحايا كنيسة ابى سيفين، حيث كان من المفترض أن تنطلق فعالياته اليوم وتمتد إلى يوم 30 أغسطس داخل القلعة.

ويشار إلى أن الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يحيى فعالياتها كل من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجى المقدم، مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، فريق مسار إجباري، مجموعة التشيللو State of Harmony+ فرقة كاتاك(الهند)، دينا الوديدى وفرقتها.

وهشام عباس وفرقته، عازف الريكوردر مدحت ممدوح، الفريق المصرى الألمانى كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار باسم درويش، کورال أطفال وشباب مركز التنمية المواهب، فرقة قلعة عمان (الأردن)، فريق أطفال كلاسيك

 

ونجوم فرقة أوبرا القاهرة، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، على الحجار وفرقته، فريق وسط البلد، المطربة مروة ناجي، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، مصطفى حجاج وفرقته، بغدادى بيج باند بقيادة الدكتور مجدى بغدادى، مى كمال وفرقتها، أحمد جمال وفرقته


وأيضا المنشد الشيخ ياسين التهامي، اللبنانية تانيا قسيس وفرقتها، فرقة مواويل (سيد إمام - عبد الرحمن بلالة)، أوركسترا النور والأمل، نوال الزغبى وفرقتها، هانى شاكر وفرقته


بالإضافة  إلى نادية مصطفى وفرقتها، حنان ماضى وفرقتها، نسمة محجوب وفرقتها، سبيد أوف هارتس بقيادة شريف عليان، السورية لينا شاماميان وفرقتها، فريق بلاك تيما، اللبنانية تانيا صالح وفرقتها، نوران أبو طالب وفرقتها، محمد محسن وفرقته، الموسيقار عمر خيـرت، إلى جانب حفلين لنجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بالإضافة إلى عدد من الفرق الدولية منهم بنما وفنزويل.