رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد سلمان رشدي.. مؤلفة سلسلة هاري بوتر تتلقى تهديدات بالقتل

نشر
الأمصار

تلقت جي كي رولينج مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، تهديدات بالقتل بعد أن أعربت عن قلقها بشأن محاولة اغتيال سلمان رشدي مؤلف كتاب "الآيات الشيطانية".

تمنت جي كي رولينج في تغريدة لها أن يكون سلمان رشدي على ما يرام بعد الحادث الذي تعرض له، فهددها أحد المغردين برسالة قائلا:" لا تقلقي فأنتي التالية".

وشكرت جي كي رولينج صاحبة أشهر سلسلة روايات وأفلام ناجحة وهي هاري بوتر، كل من قدم لها الدعم بعد تلقيها هذه التهديدات، مشيرة إلى أن الشرطة حاليا تحقق في الأمر.

وأصدرت شركة وارنر بروس بيانا تدين فيها التهديدات التي تلقتها جي كي رولينج مؤلفة هاري بوتر، مقدمة الدعم لها ولكل المؤلفين والمبدعين الذين يعبرون عن آرائهم وإبداعاتهم بشجاعة. 

وشددت وارنر بروس في بيانها على حرية التعبير والخطاب السلمي ودعم أولئك الذين يعرضون آرائهم في الساحات العامة، كما قدمت الدعم لأسرة سلمان رشدي في أعقاب حادث العنف الذي تعرض لها في نيويورك.

قال وكيل أعمال الروائي سلمان رشدي، اليوم الأحد، إن الأطباء أزالوا عنه جهاز التنفس الاصطناعي، مشيرا إلي أن حالته الصحية تتحسن

 وأكد أن التعافي سيكون طويلا فالإصابات خطيرة، لكن حالته تسير في الاتجاه الصحيح".

مقتل سلمان رشدي

وكان سلمان رشدي يلقي محاضرة عن حرية الإبداع في معهد تشوتاكوا غربي نيويورك، يوم الجمعة الماضي، عندما هاجمه شاب بسكين موجها له طعنات بلغ عددها 10 على الأقل وتوزعت على عنقه ووجه.

يذكر أنه تم توجيه الاتهامات للمشتبه فيه في الحادث هادي مطر بمحاولة قتل رشدي، مؤلف رواية "آيات شيطانية"، غير أنه دفع بالبراءة.

وازداد الاهتمام العالمي والطلب على أعمال الروائي والكاتب البريطاني - الهندي سلمان رشدي من جديد، بعد تعرضه لهجوم 15 طعنة أسفرت عن إصابات خطيرة في جسده بمناطق متفرقة.

أخبار أخرى.. 

وفاة المخرج التونسي عبدالجبار البحوري

أعلن مدير الإنتاج بالتلفزة في تونس طارق حرار وفاة المخرج التلفزيوني عبدالجبار البحوري، بعد مسيرة حافلة في إنتاج البرامج الترفيهية والمسلسلات بالتلفزة التونسية.

ومن أبرز البرنامج التي أخرجها "لو سمحتم" الذي قام بإعداده وتقديمه الإعلامي الراحل نجيب الخطاب وامتد لسنوات من 1985 إلى سنة 1990.

وعرف الراحل أيضا بإخراجه لسلسلات تلفزية عدة منها "جاري يا حمودة" و"باب الخوخة" و"مابيناتنا" و"حار وحلو" وعدة منوعات منها "سهرية على الفضائية" و"الدنيا تغني".

 

من هو عبد الجبار البحورى؟

عبد الحبار البحوري مخرج تلفزيوني تونسي من بين أهم المخرجين بالتلفزيون التونسي، الذي عرف بمسيرة حافلة في إنتاج البرامج الترفيهية والمسلسلات بالتلفزة التونسية وأبرزها برنامج "لو سمحتم" الذي قام بإعداده وتقديمه الإعلامي الراحل نجيب الخطاب وأخرجه عبدالجبار البحوري وامتد لسنوات من 1985 إلى سنة 1990، حيث أخرج المنوعات الشهيرة مع المرحوم نجيب الخطاب على غرار منوعة لوسمحتم سنة 1995 و الدنيا تغني سنة 1995 أيضا و سهرية على الفضائية سنة 1997.

 

كم أخرج عدد من المسلسلات الناجحة من إنتاج التلفزة التونسية مثل مسلسل بلا عنوان سنة 1987 و مسلسل حار و حلو سنة 1997 و مسلسل باب الخوخة ومسلسل جاري يا حمودة سنة 2004 و مسلسل ما بيناتنا سنة 2007.