رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تسجل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأحد، حصيلة الإصابات والوفيات وحالات التعافي جراء فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وسجلت وزارة الصحة 822 إصابة جديدة بإجمالي مليون و4 آلاف و751 حالة، وشفاء 794 حالة ليرتفع الإجمالي إلى 983 ألفا و454 حالة، فيما استقر إجمالي الوفيات عند 2339 حالة عقب عدم تسجيل أي وفيات جديدة.

أخبار أخرى.. 

الإمارات تعزي مصر في ضحايا احتراق كنيسة إمبابة

أعربت دولة الإمارات، اليوم الأحد، عن تضامنها الكامل مع مصر، إثر فاجعة حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة.

وفي بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، عبرت الدولة عن تضامنها مع مصر .

وقدمت دولة الإمارات تعازيها الصادقة ومواساتها لمصر، في ضحايا احتراق الكنيسة، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

كما تقدمت إلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، بالتعازي والمواساة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

ولقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب 45، الأحد، في حريق مروّع التهم كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة المصرية.

ووجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

كما أجرى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال قيام مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

أخبار أخرى..

24.2 مليار درهم أرباح 17 بنكًا وطنيًا في الإمارات

 

الأمصار

ارتفع صافي أرباح 17 بنكاً إماراتيا مدرجا ببورصتي أبوظبي ودبي في الإمارات إلى 24 مليار و179 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2022.

واستناداً إلى إفصاحات البنوك المُدرجة المعلنة على مواقع الأسواق المالية بدولة الإمارات، زادت الأرباح الصافية للبنوك خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران 2022 بنسبة 40.5% أو ما يعادل 6.966 مليار درهم مقابل أرباح صافية بلغت نحو 17 مليارا و213 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2021، بما يعكس قوة ملاءتها المالية وتمتعها بإيرادات قوية وسيولة مرتفعة.