رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يحدد السبت القادم موعدًا للمليونية المقبلة

نشر
الأمصار

حدد وزير الصدر بالعراق، صالح محمد العراقي، اليوم الأحد،  موعد ومكان المظاهرة المقبلة التي من المقرر أن تكون يوم السبت المقبل، في ساحة التحرير بالعراق، في تمام الساعة  الخامسة عصرًا.

واتضح من خلال البيان، أن المسيرة سوف تكون نحو ساحة الاحتفالات.

وفي سياق متصل، دعا مقرر مجلس النواب العراقي و النائب عن تحالف الفتح غريب عسكر التركماني، إلى عقد جلسة مجلس النواب بحماية الحكومة في جامعة بغداد والاسراع باختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة.

وقال عسكر في تصريح”، أنني ادعو وبشكل شخصي مجلس النواب الى الانعقاد في جامعة بغداد بصفتها رمز العلم ووحدة البلد ،وتكون تحت حماية الحكومة من أجل اختيار رئيس الجمهورية وايضا الإسراع في تشكيل الحكومة.

وشدد إلى أهمية إنهاء هذا التأخير والتعطيل لمصالح الشعب وتأخير إقرار الموازنة العامة، التي فيها مشاريع وخدمات وماينفع المواطن كافة.
ونبه الى اهمية استئناف عمل البرلمان، وعقد جلساته في أي محافظة يتم الإتفاق عليها .

وكانت قالت مصادر خاصة لـ "الأمصار" إن هناك استعداد لتهيئة مقر مجلس النواب العراقي بجامعة بغداد، في حي الجادرية، لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف مرشح الإطار التنسيقي، لمنصب رئيس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني.

 

وأوضحت المصادر أن اتصالات تجرى بين أعضاء مجلس النواب، لجمع أكبر عدد من التوقيعات وتقديمها لرئيس المجلس السيد محمد الحلبوسي، من أجل عقد جلسة البرلمان، وذلك بعد معلومات تشير إلى وجود شبه اتفاق بين الأكراد، على اسم رئيس الجمهورية، ومن ثم المضي لتكليف "السوداني" بتشكيل الحكومة الجديدة، على أن يتم التصويت على توقيت محدد لحل البرلمان، استعدادًا لإجراء انتخابات مبكرة.

 

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقي يبعث برقية تعزية لنظيره المصري في حادث كنيسة إمبابة

بعث رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، الأحد، برقية تعزية إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث الحريق في كنيسة أبي سيفين.

وذكر الرئيس "صالح" في البرقية: "أنه "بحزنٍ وألمٍ بالغين وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرهِ، تابعنا الحادث الأليم، الحريق في كنيسة أبي سيفين والذي أسفر عن وفيات وإصابات من المدنيين".


وأضاف، أنه "بهذه المناسبة الأليمة أتقدمُ إلى فخامتكم باسم الشعب العراقي وباسمي شخصياً، بأحر التعازي وأصدق المواساة راجياً المولى -عز وجل- أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل ويُلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يحفظكم والشعب المصري من كل سوء ومكروه، ويديم عليكم نعمة الصحة والعافية. 

 

وفي سياق متصل، قدمت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، التعازي إلى مصر بحادث حريق الكنيسة.

وقالت وزارة الخارجية  العراقية، في بيان لها، "نعرب عن خالص تعازينا إلى الأشقاء في جمهوريَّة مصر العربيَّة، جرّاء الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، والذي أودى بحياة عددٍ من المواطنين المِصريّين وجرح آخرين".

واضافت: "نُشاطِر أشقاءنا المصريِّين حكومةً وشعباً ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان، والشفاء العاجل للجرحى".