رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يعزى نظيره المصري في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

نشر
حادث كنيسة أبو سيفين
حادث كنيسة أبو سيفين

قدّم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التعازي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بضحايا الحادث المؤسف إثر اندلاع حريق في كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس الفلسطيني في برقية التعزية: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ تلقينا نبأ نشوب حريق هائل في كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع مؤسف لعشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء شعب مصر الشقيق.

وتابع:"وإننا إذ نشارككم الحزن بهذا المصاب الأليم، لنتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا، بأسمى عبارات التعازي القلبية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، سائلين المولى عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وتفضلوا أخي صاحب الفخامة بقبول صادق مواساتنا وتضامننا الأخوي.

كما أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبومازن»، برقية تعزية إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا الحادث المؤسف إثر اندلاع حريق في كنيسة «أبوسيفين» بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس الفلسطيني، في البرقية: "تلقينا بحزن كبير وقوع عشرات الضحايا والمصابين إثر اندلاع حريق في كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة، وإننا إذ نعرب لقداستكم ولعائلات الضحايا عن تضامننا وتعاطفنا معكم، لنتقدم لكم بتعازينا القلبية الحارة، وندعو الله تعالى أن يمن على الضحايا بالطمأنينة والسكينة، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وتفضلوا قداستكم بقبول عميق مواساتنا الأخوية".

من جانبه، نعي دياب اللوح سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وكوادر سفارة ومندوبية فلسطين، أبناء  مصر الأبرار ضحايا الحادث الأليم بكنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة.

وأعرب اللوح عن عميق حزنه ومواساته لأهالي ضحايا الحادث الأليم، كما تقدم إلى القيادة والشعب المصري وذوي الشهداء بأحر التعازي القلبية، داعيًا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدًا دوام وقوف فلسطين إلى جانب مصر قيادة وشعبًا، متمنيًا لمصر وشعبها دوام الاستقرار والسلام .

واندلع حريق، صباح اليوم، الأحد في كنيسة «أبوسيفين» بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، فيما أعلنت الكنيسة، في بيان، عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 15 آخرين.