رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط لوحة مسروقة لـ"بيكاسو" في العراق ثمنها ملايين الدولارات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية ضبط لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو، بحوزة عصابة مخدرات في محافظة ديالى وسط البلاد.

واستعرضت الوزارة حصيلة عملياتها الأمنية خلال يوليو الماضي، مؤكدة أن اللوحة المضبوطة للرسام الإسباني العالمي بابلو بيكاسو تقدر قيمتها بملايين الدولارات.
وقال مدير إعلام المديرية العامة لمكافحة المخدرات في الوزارة، العقيد بلال صبحي، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية، إن "ضبط اللوحة وعصابة المخدرات عمل كبير يحسب لمديرية مكافحة المخدرات".

ولفت "صبحي" إلى أن "المديرية نفذت عملية في محافظة ديالى، تم فيها إلقاء القبض على شبكة من 3 متهمين يتاجرون وينقلون المواد المخدرة، وضبط بحوزتهم لوحة الرسام العالمي بيكاسو".


وأشار إلى أن "عدد الملقى القبض عليهم من تجار المخدرات والمروجين والمتعاطين لشهر يوليو/ تموز بلغ 1300 متهم، فضلا عن ضبط 46 كيلوجراما من المواد المخدرة منها 37 كيلوجراما من المواد المنشطة".

العراق: الإطاحة بعصابة تعمل في تجارة الآثار جنوب بغداد

وكانت قد تمكنت المديرية العامة للمعلومات في بمعاونة من الاستخبارات والمعلومات لهيئة الحشد الشعبي في بغداد، من الاطاحة بشبكة متهمين يعملون بتجارة الآثار جنوب بغداد .

وذكر بيان لهيئة الحشد، أنه بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة واستحصال الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم لهم أسفر عن إلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود وبحوزتهم قطع سومرية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وسينالون جزاءهم العادل.

وفي وقت سابق، أوضحت الشركة العامة لتصنيع الحبوب، في وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت، آخر مستجدات مشروع الرغيف المدعوم، وفيما كشفت عن هدفين له، وجهت طلباً لأمانة بغداد بشأن الأكشاك الخاصة ببيعه.
وقال مدير عام الشركة، أثير داود، لوكالة الأنباء العراقية، إن الشركة تقوم باستغلال الأفران الحكومية لإعادة تشغيلها من جديد، حيث سيتم افتتاح أفران الكاظمية خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستلحقها خطوات كبيرة. 
وأضاف داود، أنه سيتم العمل على تأهيل أفران بغداد الموجودة في قاطع الرصافة، لتطبيق مشروع الرغيف المدعوم الذي تصل طاقته الإنتاجية كمرحلة أولى إلى 50 ألف صمونة، مبيناً أن هنالك هدفين من المشروع هما دعم المواطن بتوفير رغيف مدعوم بأسعار جيدة، وكذلك توفير فرص العمل.