رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الزراعة تعلن تحقيق فائض بإنتاج بيض المائدة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، تحقيق فائض في إنتاج بيض المائدة في العراق، وفيما نفت ارتفاع أسعاره في السوق المحلية، توقعت انخفاضها.

وقال مدير عام الثروة الحيوانية في الوزارة، عباس سالم حسين، في تصريح صحفي، إن "أسعار البيض مستقرة ولا يوجد ارتفاع فيها، وأيضاً هناك عرض فائض عن الحاجة"، متوقعاً "انخفاض الأسعار".

وأعلنت وزارة الزراعة بالعراق، في وقت سابق، الوصول الى نسب عالية بتحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض والدجاج وثلاثة محاصيل.

وقال وزير الزراعة العراقي، محمد كريم الخفاجي: "لدينا طموح كبير بتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تنمية الدواجن سواء في إنتاج البيض أو تربية الدواجن"، موضحاً أنه "نعمل على تحقيق استراتيجية 2022 - 2026 للوصول إلى الاكتفاء الذاتي ولدينا ثقة بتحقيق ذلك".
وتابع، "وصلنا لنسب عالية ومتقدمة جدا في البيض والدجاج وكذلك بالنسبة إلى مشاريع الطماطم والبطاطا والتمور".

أخبار أخرى.. 

بحضور الأمم المتحدة.. "الجيل الجديد" تدعو لعقد اجتماع في بغداد لحل البرلمان

دعت رئيس كتلة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة في الانتخابات.

وقالت عبد الواحد في تغريدة له على توتير: "لماذا العناد والنتيجة أنكم ستذهبون لحل البرلمان، فماذا تنتظرون!، نحن في (الجيل الجديد) ندعو إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة جميعا في الانتخابات وبحضور الأمم المتحدة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل البرلمان، ووضع خارطة طريق لمرحلة ما قبل الانتخابات وتحضيراتها".
 

أخبار أخرى..

الأمن الوطني ينشر اعترافات إرهابي جهز 45 مفخخة و1450عبوة في صلاح الدين

نشر جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم السبت، فيديو لاعترافات إرهابي جهز 45 عجلة مفخخة وصنع 1450 عبوة في محافظة صلاح الدين.

لمشاهدة الفيديو، أضغط هنا.

وفي سياق منفصل، أعلنت قيادة حرس الحدود العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على 17 متسللاً حاولوا اجتياز الحدود.

وقال بيان للقيادة: "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني اللواء التاسع عشر في حرس الحدود من القبض على خمسة عشر متسللاً حاولوا اجتياز الحدود خلال أربع محاولات تسلل اجهضها أبطال الفوج بكمائن محكمة".

 

وأضاف: "في السياق ذاته، تمكن الفوج الأول اللواء التاسع عشر وبكمين محكم من القبض على متسللين أجنبيين خلال محاولتهما اجتياز الحدود".

 

وأكد البيان أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".