رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان.. مقتل 188 شخصًا وتضرر 40 ألف منزل بسبب الأمطار

نشر
الأمصار

قال مستشار رئيس وزراء باكستان للشؤون الداخلية والقبلية، مير ضياء الله لانجو اليوم السبت، إن 188 شخصا لقوا حتفهم حتى الآن بسبب حوادث الأمطار الموسمية بمناطق في بلوشستان، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس الباكستانية.

 

ونقلت الوكالة عن لانجو قوله في مؤتمر صحفي، إن نحو 40 ألف منزل تضررت بسبب الأمطار الغزيرة في الإقليم.

وأضاف أن المناطق الشمالية من بلوشستان تعرضت لهطول أمطار غزيرة تسببت في تضرر الأراضي الزراعية الممتدة على نحو نصف مليون فدان.

وقال لانجو إن "2100 كيلومتر من الطرق الوطنية  السريعة و25 جسرا تضررت بسبب الأمطار الموسمية في جميع أنحاء الإقليم "، مضيفا أن نحو 4 سدود كبيرة وصغيرة لحق بها الدمار.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في السند وبلوشستان وجنوب البنجاب في الفترة من 14 إلى 18 أغسطس في ظل نشاط الرياح الموسمية القوية.

 

وبسبب هذا الطقس، تخترق التيارات الموسمية باستمرار الأجزاء الجنوبية من البلاد.

ومن المرجح أن يقترب منخفض آخر من السند في 16 أغسطس.

وأشارت صحيفة "دون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت إلى تعليق المرور بين مقاطعتي خيبر بختونخوا وجيلجت-بالتيستان للمرة الثانية خلال هذا الشهر بعدما جرفت المياه المتدفقة أحد الجسور.

وتوقعت هيئة الأرصاد الأفغانية أمس الجمعة تعرض البلاد لعواصف رملية، وهبوب رياح قوية على فترات متقطعة على أجزاء عديدة من إقليم السند خلال يومي السبت والأحد.

 

 

أخبار أخرى..

قتيل وعشرات المصابين بسبب عاصفة في إسبانيا

 

انهيار جزء من منصة

 

أعلنت السلطات الإسبانية، مقتل شخص وإصابة 40 آخر بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة انهيار جزء من منصة في مهرجان للموسيقى الراقصة قرب مدينة بلنسية في شرق البلاد فجر اليوم السبت.

وقالت خدمات الطوارئ المحلية، إن جزءا من المنصة سقط بسبب الرياح العاتية التي ضربت موقع المهرجان الضخم للموسيقى الإلكترونية الذي أقيم على مدى ستة أيام في بلدة كوليرا الساحلية جنوب بلنسية، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأوضحت الطوارئ أن المتوفي، رجل (22 عاما) سقط عليه جزء من مسرح المهرجان، وأن ثلاثة بين الجرحى أصيبوا برضوض خطيرة و14 آخرين يعانون من كدمات طفيفة. وفي وقت لاحق أفادت السلطات بأن ما مجموعه 40 شخصا تلقوا الرعاية الطبية إثر الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على الإنترنت رواد "مهرجان ميدوسا 2022" للرقص الإلكتروني، على شاطئ كوليرا، وهم يحاولون الفرار من العاصفة التي هبت فجأة.

 

باكستان باكستان