رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"وان بيس: ريد" يحقق أفضل انطلاقة لفيلم صور متحركة يابانية في فرنسا

نشر
فرنسا
فرنسا

حقق العرض الأول لفيلم "وان بيس: ريد"، الذي اقتبس من الرسوم المتحركة اليابانية "مانجا"، نجاحًا كبيرًا في فرنسا عندما شاهده قرابة 120 ألف شخص في القاعات المظلمة؛ ليُحرز أفضل انطلاقة على مر التاريخ لفيلم الصور المتحركة اليابانية في فرنسا.

وبحسب سيناريو الفيلم، يستعد مونكي د. لوفي وطاقمه لحضور مهرجان موسيقى ينتظره الجمهور على أحر من الجمر حيث من المتوقع أن تصعد أوتا، وهي أشهر مغنية شعبية على الإطلاق في العالم الحلبة للمرة الأولى، وتكشف المغنية التي ليست إلا ابنة القرصان الأسطوري شانكس لارو عن قدرة استثنائية لصوتها الكفيل بالعمل على تغيير العالم.

ويعتبر "وان بيس" الرسوم المتحركة اليابانية الأكثر مبيعًا في العالم، إذ بيعت منها أكثر من 490 مليون نسخة منذ صدور الجزء الأول في عام 1999، واليوم بعد 23 سنة وصدور 100 جزء، تم تحويل هذه الرسوم إلى أفلام لأكثر من 1000 حلقة في 80 بلدًا.

وتتبع هذه الرسوم المتحركة المسماة "مانجا" أساطير لوفي، وهو فتى حديث السن يمتلك قدرات المطاط، وأثناء سفره المتواصل، يجمع الولد طاقمًا يستعين به على البحث المستميت عن "وان بيس"، وهو كنز تركه ملك القراصنة.

ويعود أكبر نجاح لسينما الرسوم المتحركة اليابانية إلى فيلم "سفر شيهيرو" الصادر في 2001 والذي تابعه أكثر من 1436000 مشاهد.

 

 

 

أخبار أخرى..

الحكم بالسجن 6 سنوات لأحد خاطفي كلاب المغنية الأمريكية ليدى جاجا

حُكم بالسجن 6 سنوات على رجل ثانٍ من المتهمين الثلاثة بمهاجمة موظف لدى ليدى جاجا لخطف كلاب النجمة، بعدما حُكم قبل نحو أسبوع على المُتهم الأول بالسجن أربع سنوات، وفقًا لموقع rte.

وأقر لافاييت شون وايلي، 28 عامًا، بمشاركته في عملية السرقة، مشيراً إلى أنه أحد اطراف المجموعة التي أطلقت النار على راين فيشر أثناء قيامه في هوليوود بتنزيه كلاب ليدي جاجا الثلاثة من نوع البولدوج الفرنسي في فبراير 2021.

التقرير من المصدر

وأظهرت لقطات صوّرتها كاميرات المراقبة رجلين ينزلان من إحدى السيارات قرب الموظف قبل إطلاق النار عليه وإصابته في صدره. ثم خطف الرجلان كلبين من الثلاثة هما كوجي وغوستاف وفرّا تاركين راين فيشر ينزف على الأرض، أما الكلب الثالث الملقب "ميس إجا"، فهرب قبل أن يعود لاحقا إلى فيشر.

ليدى جاجا

وعرضت صاحبة أغنيتي "بوكر فايس" و"باد رومانس" مكافأة قدرها نصف مليون دولار لمن يتمكّن من إعادة كلبيها لها، وكانت امرأة أعادت للمغنية الكلبين مدعية أنها وجدتهما مقيدين على أحد الأعمدة قبل أن تقبض عليها الشرطة التي ذكرت أنّ المرأة كانت على علاقة مع والد أحد المشتبه فيهم.

وفي أبريل 2021، أُسقطت تهمتا محاولة القتل والسرقة في حق الرجال الثلاثة، ويأتي هذا الحكم بعد أسبوع من إصدار حُكم في حق جايلين كيشون وايت (20 سنة)، وهو شريك لافاييت شون وايلي في عملية الخطف، بالسجن أربع سنوات بالإضافة إلى اعتقال جيمس هوارد جاكسون (19 سنة) بعدما أُطلق سراحه في 6 أبريل نتيجة خطأ إدارى.

 

وأظهرت هذه القضية مدى أهمية كلاب البولدوج الفرنسية لدى النجوم من جهة والمجرمين الذين يستفيدون من صغر حجم هذا النوع وسعره المرتفع لبيعه في السوق السوداء من ناحية أخرى، وتظهر ليدي جاجا تعلّقاً شديداً بكلابها التي غالباً ما ترافقها خلال المناسبات وتنشر لها المغنية صوراً عبر مواقع التواصل.