رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"شئون المسجد النبوي" تنهي المرحلة الأولى لمشروع دار ضيافة الأطفال

نشر
الأمصار

أنهت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، المرحلة الأولى من مشروع دار ضيافة الأطفال، في الجهة الشمالية الشرقية من ساحات المسجد النبوي الشريف، وذلك وفق بيان لسفارة السعودية.


وأوضحت الوكالة أن المشروع الذي يبلغ مساحته الإجمالية 268 مترا مربعا، الواقع بين مخرج 339 و340 من مخارج ساحات المسجد النبوي، يهدف إلى خلق بيئة ترفيهية وإثرائية آمنة للطفل تساعد في إعطاء فرصة مناسبة للزوار من أداء صلاتهم وزيارتهم وعباداتهم بكل سهولة ويسر.

بلغ عدد المتطوعين في المسجد النبوي خلال شهري ذي القعدة وذي الحجة، (2274) متطوعًا، وبإجمالي ساعات تطوعية بلغت (97605)، بمشاركة أكثر من 12 جهة، كما بلغ عدد المبادرات المقدمة 8 مبادرات.

يأتي ذلك ضمن جهود وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي من خلال الإدارة العامة للعمل التطوعي، على تنظيم الأعمال التطوعية في المسجد النبوي التي تعد من أهم الروافد المساندة في تقديم الخدمات وضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 في الوصول لأكثر من مليون متطوع في المملكة بحلول 2030. وفق بيان لسفارة السعودية.

وتعمل الإدارة العامة للتطوع برئاسة المسجد النبوي على استقطاب المتطوعين وتنظيم الأعمال التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه، من خلال استقطاب أكثر من 1000 متطوع وبفرص تطوعية متنوعة مقسمة على فترات متعددة، وتقوم الإدارة من خلال مراقبيها بمتابعة المتطوعين في المسجد النبوي وتسهيل أمورهم وتوجيههم ليؤدوا أعمالهم على أكمل وجه.

أخبار أخرى.. 

انطلاق مناورات "الغضب العارم 22" بين القوات السعودية ومشاة البحرية الأمريكية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن انطلاق مناورات التمرين اللوجيستي "الغضب العارم 22 " بين القوات المسلحة السعودية ومشاة البحرية الأمرسكية في محافظة ينبع.  

وكانت أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، أن مطلوبا أمنيا بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف، خلال القبض عليه ما أسفر عن مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية. 

وحول تفاصيل الواقعة، قالت رئاسة أمن الدولة في بيان إنه "إلحاقاً للبيان السابق بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء 9 مطلوبين للجهات الأمنية، وامتداداً للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت  الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم 4 من تلك القائمة".

وأشار البيان إلى أنه "يدعى عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، وتم رصد وجوده عند الساعة 10:00 مساء يوم الأربعاء في حي السامر بمحافظة جدة، وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم".

 

وأكدت رئاسة أمن الدولة "مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن بمشيئة الله لينال جزاءه الرادع".