رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالأسماء.. التعديل الوزاري الجديد في الحكومة المصرية

نشر
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

أعلن مجلس النواب المصري، اليوم السبت، عن تعديلات جديدة في عدد من الوزارت المصرية. 

وذلك بعد وافق المجلس  على جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى.

ومن ضمن الوزارت التي تم تغيرها، وزارة التعليم المصري، وزارة الصحة والسكان المصرية، وزارة السياحة والاثار المصرية، ووزارة التعليم العالي، ووزارة القوى العاملة المصرية. 

 

وتم الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد وهما كالتالي:-

عاجل ؛ 
وافق مجلس النواب على التعديل الوزاري الآتي  : 
-رضا حجازي  وزير التربية والتعليم الفني  المصري
- هاني عاطف سويلم وزير الموارد المائية والري
- خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري
- محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي المصري
- سها سمير وزيرة الهجرة المصرية
- أحمد عيسى طه وزير السياحة المصرية
- أحمد سمير محمود وزير التجارة والصناعة المصرية
- الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني المصري
- حسن محمد حسن شحاتة وزير القوى العاملة المصري
- نيفين يوسف الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية
- هشام أمنة وزير التنمية المحلية المصرية
- محمود مصطفى عصمت وزير قطاع الأعمال العام المصري
- اللواء محمد صلاح الدين وزير الانتاج الحربي المصري

وكان أعلن الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسى، عن دعوته مجلس النواب  المصري، اليوم السبت، للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التى تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الآداء الحكومى فى بعض الملفات المهمة على الصعيدين الداخلى والخارجى والتى تُساهم فى حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصرى، والذى نعمل جميعاً من أجله.


وتقدم الرئيس السيسى- عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى- بالشكر والتقدير لجميع الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، متمنيًا التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.
 

أخبار أخرى.. 

مفتي مصر يشكر السيسي على تجديد الثقة به

توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس السيسي، على قرار المدِّ له في مهام منصبه مفتيًا للجمهورية لمدة عام يبدأ من يوم 13 أغسطس.

وقال المفتي، في بيان له اليوم إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني.

تجديد لمفتي مصر للمرة الثانية

شوقي علام

وأكد أنَّ قرار التجديد له للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج.

واختتم فضيلة المفتي بيانه بقوله: «نحن لا زلنا على العهد مستمرين في جهودنا التي بدأناها قبل سنوات في دار الإفتاء المصرية من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية التي تتميز بها مصر، والتي تحفظ استقرار المجتمعات.

 

وكان أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قرارا بمد خدمة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، لمدة عام، ونشر ذلك بالجريدة الرسمية