رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي: دعوت مجلس النواب للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الوزارات

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسى، عن دعوته مجلس النواب  المصري، اليوم السبت، للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التى تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الآداء الحكومى فى بعض الملفات المهمة على الصعيدين الداخلى والخارجى والتى تُساهم فى حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصرى، والذى نعمل جميعاً من أجله.


وتقدم الرئيس السيسى- عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى- بالشكر والتقدير لجميع الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، متمنيًا التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.
 

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة عن الحقائب الوزارية المقرر تعديلها اليوم السبت، خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب المصري. 

وجاءت تلك الحقائب الوزارية التي ستشهد تعديلا كالتالي: «الصحة والسكان المصرية، الهجرة والمصريين في الخارج ، والتنمية المحلية المصرية ، والتعليم العالي والبحث العلمي المصرية، والثقافة، والطيران المدني المصري ».

وكذلك يشمل التعديل «الانتاج الحربي المصريو ، التربية والتعليم المصرية ، والسياحة والاثار المصرية، والقوى العاملة المصرية ، وقطاع الاعمال ، والتجارة والصناعة المصرية، والري والموارد المائية المصرية ».

وأوضحت المصادر، أن المشاورات الخاصة بالتعديل الوزاري، امتدت لاسبوعين، وأجرى رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مقابلات بشكل سري مع المرشحين».

وأضافت المصادر، إنه تم ارسال خطاب لمجلس النواب، مساء أمس الجمعة، من رئيس الجمهورية المصري طبقا للدستور لانعقاد المجلس للنظر في التعديل».

ويعقد مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، جلسة عامة طارئة، اليوم السبت، في تمام الساعة 12 ظهرًا، بعد أن وجهت الأمانة العامة للبرلمان أمس الدعوة لأعضاء المجلس، وذلك رغم الإجازة البرلمانية.

وجاء في نص الدعوة، «عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس فقد تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة في تمام الساعة 12 ظهر السبت، وذلك لنظر أمر عاجل».

 

أخبار أخرى.. 

مفتي مصر يشكر السيسي على تجديد الثقة به

توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس السيسي، على قرار المدِّ له في مهام منصبه مفتيًا للجمهورية لمدة عام يبدأ من يوم 13 أغسطس.

وقال المفتي، في بيان له اليوم إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني.