رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحارس المغربي ياسين بونو يحقق إنجازا غير مسبوق

نشر
ياسين بونو
ياسين بونو

حقق  المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية، إنجازا كبيرا، بترشحه للفوز بجائزة أفضل حارس في العالم (جائزة ياشين).

وتصدر الجائزة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث سيقام حفل تسليم جوائز "الكرة الذهبية" يوم 17 أكتوبر المقبل في فرنسا.

أصبح بونو أول لاعب عربي في التاريخ، يكون ضمن المرشحين للفوز بالجائزة، والثاني على المستوى الإفريقي، بعد ترشح الكاميروني أندري أونانا حين كان لاعبًا في صفوف أياكس أمستردام الهولندي في 2019.

وواصل بونو كتابة التاريخ، بعد أن كان أول حارس عربي يتوج بجائزة زامورا، كأفضل حارس في الليجا الموسم الماضي.

كما أن بونو أول حارس في تاريخ إشبيلية يتوج بجائزة زامورا.

وتفوق صاحب الـ31 عاما، الذي استقبلت شباكه 24 هدفا في 31 مباراة، على حارس ريال مدريد بطل الليجا هذا الموسم، البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تلقى 29 هدفا في 36 مباراة.

يقدم مستويات مميزة مع إشبيلية، ونجح في الحفاظ على مستواه بالسنوات الأخيرة، ويتشبث بمكانه في التشكيلة الأساسية للفريق الأندلسي.

لكن المنافسة على لقب جائزة ياشين لن تكون سهلة للحارس المغربي، الذي ستكون فرصه غير قوية للفوز بالجائزة.

وبالنظر لمنافسي بونو، فيأتي على رأسهم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الذي حقق دوري أبطال أوروبا والليجا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

وهناك أيضًا إيديرسون حارس مانشستر سيتي، الذي توج بالدوري الإنجليزي، وأليسون بيكر (ليفربول) المتوج بكأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية، وكيفن تراب حارس آينتراخت فرانكفورت المتوج بالدوري الأوروبي، ومانويل نوير الذي حقق مع بايرن ميونخ البوندسليجا والسوبر الألماني.

ورغم صعوبة فوز بونو بالجائزة، نظرا لأنه لم يحقق أي لقب مع إشبيلية الموسم الماضي، إلا أنه يظل مثالا يحتذى به للاعبين العرب المحترفين في أوروبا، وأمامه فرصة كبيرة لمواصلة التألق وكتابة التاريخ في السنوات المقبلة.