رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حرس الحدود العراقي يلقي القبض على 17 متسللاً

نشر
حرس الحدود العراقي
حرس الحدود العراقي يلقي القبض على 17 متسللاً

أعلنت قيادة حرس الحدود العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على 17 متسللاً حاولوا اجتياز الحدود.

وقال بيان للقيادة: "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني اللواء التاسع عشر في حرس الحدود من القبض على خمسة عشر متسللاً حاولوا اجتياز الحدود خلال أربع محاولات تسلل اجهضها أبطال الفوج بكمائن محكمة".

وأضاف: "في السياق ذاته، تمكن الفوج الأول اللواء التاسع عشر وبكمين محكم من القبض على متسللين أجنبيين خلال محاولتهما اجتياز الحدود".

وأكد البيان أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

 

أخبار أخرى..

العراق يتسلم 50 داعشيا من سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت، استلام 50 داعشيا إرهابياً من سوريا.

وبحسب بيان، لخلية الإعلام الأمني،  فأنه "من خلال التنسيق والتعاون المشترك، تسلمت قيادة العمليات المشتركة 50 إرهابياً من عناصر عصابات داعش من الذين يحملون الجنسية العراقية بعد أن تم القبض عليهم داخل الأراضي السورية"، مشيراً إلى أن "عملية استلام هؤلاء الإرهابيين تمت عبر منفذ ربيعة الحدودي".

وأضاف البيان أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية أستلمت الإرهابيين لغرض إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم"، مشددا على أن "قيادة العمليات المشتركة مستمرة في متابعة العناصر الإرهابية المنهزمة في داخل البلاد وخارجها لحين القصاص العادل منهم".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الكتلة الصدرية: رواتب الموظفين لا ترتبط بتشكيل الحكومة

أكد النائب المستقيل عن الكتلة الصدرية علي حسين الساعدي، اليوم السبت، أن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل.

وبحسب بيان للساعدي: "تخرج علينا بين الحين والآخر أبواق مأجورة غايتها تضليل الرأي العام في محاولة يائسة لبث إشاعات مغرضة لتحقيق غايات مشبوهة".

وأضاف: "قد صدر عن أحد تلك الأبواق مؤخراً تصريح إعلامي حذر من توقف صرف رواتب الموظفين بحجة تأخر تشكيل الحكومة".

وشدد الساعدي على أن "رواتب الموظفين مؤمنة ولايمكن إيقاف صرفها بأي حال من الأحوال حتى مع عدم تشكيل الحكومة أو إقرار الموازنة العامة للبلد".

وأكد أنه "يمكن صرف الرواتب وتسيير بقية شؤون الدولة من خلال قانون الإدارة المالية النافذ الذي تسير عليه البلاد وفق مبدأ صرف 1 / 12"، مشيرا إلى أنه  "تم صرف رواتب الموظفين على الرغم من عدم وجود موازنة فضلًا عن هذا العام مع حكومة تصريف الأعمال الحالية".