رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله: المقاومة عنصر القوة الأساسي ‏لانتزاع حقوق لبنان النفطية

نشر
الشيخ دعموش
الشيخ دعموش

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني، علي دعموش، إن المقاومة هي عنصر القوة الأساسي ‏لانتزاع حقوق لبنان النفطية في البحر المتوسط.

وأضاف دعموش أن "أمريكا إلى أُفول وتراجع في المنطقة وعلى ‏مستوى العالم، ولن تبقى القوة التي تهيمن وتتفرد وتتحكم بمصير ‏العالم الى الأبد"، وفقا لما نقلته قناة المنار، مساء أمس الجمعة.

وخلال خطبة الجمعة، أكد الشيخ علي دعموش أن الولايات المتحدة فشلت في لبنان وعجزت عن إضعاف المقاومة، رغم ‏كل الحملات والضغوط التي مارستها ولا تزال ضد حزب الله وضد الشعب ‏اللبناني، بسبب الوعي والصمود والصبر والإصرار على مواصلة ‏طريق المقاومة.

وأكد مسؤول حزب الله أن المقاومة نقلت لبنان من موقع الضعف إلى موقع القوة، بقوله: "المقاومة اليوم هي عنصر القوة الأساسي الذي يعتمد عليه لبنان ‏لفرض مطالبه وشروطه وانتزاع حقوقه النفطية"، مشيرا إلى أن "معادلة المقاومة نقلت ‏عملية التفاوض إلى مرحلة جدية وحاسمة ولم يعد هناك متسع من ‏الوقت أمام الصهاينة للتسويف والمماطلة".

وأشار إلى أن حزب الله اللبناني يريد لبلاده أن يكون بلدا قويا ومقتدرا يحافظ على ‏سيادته وثرواته.
 

أخبار أخرى..

الجيش اللبناني: القبض على مواطن و5 فلسطينيين في صيدا لإطلاقهم النار

ألقى الجيش اللبناني القبض على مواطن و5 فلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي العاصمة بيروت لإقدامهم على إطلاق النار بتواريخ مختلفة.

وأكدت قيادة الجيش اللبناني في بيان، “أن قوة من الجيش نفذت اليوم مداهمات لعدد من المنازل في منطقة طلعة الهمشري بمدينة صيدا، وألقت القبض على لبناني و5 فلسطينيين، لإقدامهم على إطلاق النار بتواريخ مختلفة، وتعاطي المخدرات وترويجها في المنطقة”.

وأضاف البيان أن القوة ضبطت أسلحة حربية وكمية من الذخيرة التي تم تسليمها للجهات المختصة، حيث باشر القضاء المختص التحقيقات مع المتهمين.

وفي وقت سابق، أكد الجيش اللبناني ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية المحتلة، ومنها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ونقاط تعتبر خرقا للخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثلاثي الاستثنائي الذي عقد في رأس الناقورة برئاسة قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء أرولدو لاثارو، بحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوة الأمم المتحدة العميد منير شحاده.