رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: القبض على مواطن و5 فلسطينيين في صيدا لإطلاقهم النار

نشر
الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

ألقى الجيش اللبناني القبض على مواطن و5 فلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي العاصمة بيروت لإقدامهم على إطلاق النار بتواريخ مختلفة.

وأكدت قيادة الجيش اللبناني في بيان، “أن قوة من الجيش نفذت اليوم مداهمات لعدد من المنازل في منطقة طلعة الهمشري بمدينة صيدا، وألقت القبض على لبناني و5 فلسطينيين، لإقدامهم على إطلاق النار بتواريخ مختلفة، وتعاطي المخدرات وترويجها في المنطقة”.

وأضاف البيان أن القوة ضبطت أسلحة حربية وكمية من الذخيرة التي تم تسليمها للجهات المختصة، حيث باشر القضاء المختص التحقيقات مع المتهمين.

وفي وقت سابق، أكد الجيش اللبناني ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية المحتلة، ومنها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ونقاط تعتبر خرقا للخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثلاثي الاستثنائي الذي عقد في رأس الناقورة برئاسة قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء أرولدو لاثارو، بحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوة الأمم المتحدة العميد منير شحاده.

 

أخبار أخرى..

الرئيس اللبناني يوقع مرسومًا لتحديد قيمة بدل الانتقالات اليومية بـ95 ألف ليرة

وقع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مرسوم 9849، القاضي بتحديد قيمة بدل النقل اليومي الذي يتوجب على صاحب العمل دفعه للموظف عن كل يوم حضور فعلي إلى مركز العمل بـ95 ألف ليرة لبنانية. وفق الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان. وسيعمل بهذا المرسوم فور نشره في الجريدة الرسمية.

وفي سياق منفصل، قال نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان في بيان: “إن الدولة تقف الآن على مفترق طرق ويبرز مساران لا ثالث لهما، إما الاعتراف بالواقع وبالأزمات العميقة التي نعاني منها، والتعامل معها وجهاً لوجه مما يعني اتخاذ الإجراءات المطلوبة والقيام بالإصلاحات الضرورية والملحة، والتي تضع البلد على السكة الصحيحة؛ أو ترك الأمور على ما هي عليه واستمرار حالة الإنكار عند البعض لن يبقينا حيث نحن الآن، بل سيدفع بالبلاد إلى المزيد من الانزلاق إلى الهاوية".

وأضاف: “أن التقاعس عن القيام بما يجب القيام به ليس خيارًا بالنسبة لنا، ولم تعد مسألة شراء الوقت التي اتسمت بها معظم السياسات المالية والنقدية على مدار السنوات الماضية ممكنة، لأن الوقت أصبح نادرًا جدًا وبالتالي ذا قيمة جد مرتفعة”.