رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحشد الشعبي يعلن مطاردة مجموعة من "داعش" شمال بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، مطاردة مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي بغداد.

 

وذكرت الهيئة في بيان مقتضب أن "قوة من اللواء 12 في الحشد الشعبي تطارد مفرزة دواعش في الطارمية شمالي العاصمة بغداد".

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. اللجنة المركزية توجه متظاهري المحافظات بالانسحاب والعودة إلى منازلهم


العراق.. المالكي: الشارع لا يمكن أن تستحوذ عليه جهة دون أخرى

قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الجمعة، إن تظاهرات الإطار التنسيقي بعثت برسالة الى كل المكونات السياسية، فيما أشار إلى أن الشارع لا يمكن أن تستحوذ عليه جهة دون أخرى.
وذكر المالكي في بيان أن: "التظاهرة الحاشدة التي دعا لها الإطار التنسيقي، عبرت عن تفاعل جماهيري كبير لمواقف الإطار، وبعثت برسالة واضحة أن الجماهير العراقية بتوجهاتها كلها تفاعلت مع الدفاع عن شرعية الدولة، وحماية المؤسسات الدستورية التشريعية والقضائية، وهي بسلمية فعاليتها بعثت برسالة أخرى إلى كل المكونات السياسية؛ أن تعالوا إلى كلمة سواء لعبور الأزمة التي يخشى منها على المسار السياسي الدستوري، ولاجتناب تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة، وتعطيل مجلس النواب المنتخب الذي تشكل وفقاً للقانون والدستور، وعرقلة انعقاد جلساته، في وقت يتطلع العراقيون الى حكومة خدمات، تنهض بمتطلبات الشعب وحاجاته، وترفع عن كاهله المعاناة والفقر".

وأضاف: "التظاهرات أوضحت دون شك، أن الشارع لا يمكن أن تستحوذ عليه جهة دون أخرى، وإنما هو ساحة تفاعل واستجابة لكل ما هو دستوري ومشروع، وأن العراقيين الذين صنعوا عرس الانتخابات - مع ما شابها من اخفاقات - تظاهروا اليوم، وهم يريدون أن يروا مؤسسات الدولة تعمل وتنشط، وتقدم الخدمات والرعاية والأعمار، ولا يريدون أن يروها معطلة دون وجه حق شرعي ولا وطني ولا دستوري".

 

واختتم المالكي "فحيا الله استجابتهم ومشاركتهم وأصواتهم التي رفعوها".

وفي وقت سابق، أعلن الإطار التنسيقي في العراق، خلال اعتصاما مفتوحا لحين تحقيق مطالبه، مطالبا بحسم ملفي رئاسة الجمهورية والحكومة.

 البيان الختامي لتظاهرات الإطار التنسيقي

"على بركة الله، إجتمعت حشود الجماهير الغفيرة في هذه التظاهرة الوطنية،  والتي نعلن ختامها بإعلان الاعتصام  المفتوح من أجل تحقيق مطالبنا العادلة