رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: نتضامن مع السعودية ضد كل ما يهدد أمن شعبها

نشر
الأمصار

أكد الأردن تضامنه مع السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، معربًا عن تأييده لأي خطوة من شأنها حماية أمن السعودية، وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إن المملكة تؤكد وقوفها المطلق إلى جانب السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، ووقوفها إلى جانب الأشقاء في السعودية في كل خطوة يتخذونها لحماية أمنهم.

 

وأشاد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، بقدرة الأجهزة الأمنية السعودية للتصدي بعزيمة وحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأشقاء في السعودية، وآخرها العملية الأمنية التي نفذتها الأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على مطلوب بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، مما أسفر عن إصابة أحد المقيمين وثلاثة من رجال الأمن، وأعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

اقرأ أيضًا..

الأردن يعزي كوريا الجنوبية بضحايا الفيضانات


أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، عن أحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية كوريا الجنوبية بضحايا الفيضانات التي اجتاحت العاصمة سول وضواحيها نتيجة الأحوال الجوية غير الاعتيادية.

وأسفرت الفيضانات عن وقوع عدد من الوفيات، وخلفت أضرارا مادية.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع جمهورية كوريا الجنوبية، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

وفي وقت سابق، رحبت وزارة الخارجية الأردنية،  بالاتفاق على تمديد الهدنة في اليمن، وتجديد الالتزام بها.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، أن الأردن يدعم جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حلٍ سياسيٍ يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

وأوضح أن قرار مجلس الأمن رقم (2216)، وبما يُفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويرفع المعاناة عن شعبه الشقيق ويُلبي تطلعاته في الأمن والسلام.

 

وأضاف الناطق الرسمي باسم الوزارة، أن المملكة تُثمن كافة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وأشار إلى أن المملكة تؤكد مواصلتها تقديم الدعم للبعثة الأممية لليمن التي تتخذ من العاصمة عمّان مقرًا لها. 

وفي وقتٍ سابق، رحبت السعودية، بتمديد الهدنة في اليمن، مؤكدة أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز.

ووفق بيان لوزارة الخارجية السعودية، ثمنت المملكة جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في تعزيز الالتزام بالهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك تماشيًا مع مبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل.