رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر للشباب يتأهل لبطولة كأس العالم لكرة السلة

نشر
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

تأهل منتخب مصر للشباب، تحت 18 سنة إلى  بطولة كأس العالم لكرة السلة، بعد الفوز على أنجولا (67-57)، اليوم الجمعة، في نصف نهائي بطولة إفريقيا.

بهذه النتيجة، ضمن منتخب مصر تأهله لنهائيات كأس العالم المقبلة في المجر، ويواجه مدغشقر في نهائي إفريقيا، يوم الأحد المقبل.

ويخوض المنتخبان المتأهلان إلى نهائي البطولة الإفريقية، منافسات كأس العالم مباشرة.

وقدم شباب الفراعنة بقيادة مدربهم عمرو أبو الخير، مباراة قوية أمام أنجولا، ونجحوا في خطف بطاقتي التأهل لكأس العالم ونهائي إفريقيا.

وتمكن المنتخب المصري من إنهاء الفترة الأولى 14-12، والثانية 29-24، والثالثة 45-37.

وصعد المنتخب المصري بقيادة مديره الفني عمرو أبو الخير إلى نصف النهائي بعد فوزه على الجزائر 58 - 50.

وجاءت المباراة حماسية، حيث تقدم أبناء النيل في الربع الأول بنتيجة 21 - 20، قبل أن ينهي محاربي الصحراء الشوط الأول (30 - 28).

وانتهى الربع الثالث بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة (41 - 41)، قبل أن يفرض المنتخب المصري كلمته وينجح في إنهاء اللقاء بنتيجة (58 - 50).

وتفوق الفراعنة الصغار الفائز  على أنجولا، والجزائر في نصف النهائي، ليأكدو وصولهم لكأس العالم.

 

 افتتح المنتخب المصري لشباب كرة السلة تحت 18 سنة، بقيادة مديره الفني عمرو أبو الخير، مشواره في المجموعة الثانية من بطولة أفريقيا المقامة بمدغشقر، خلال الفترة من 4 وحتى 14 أغسطس الجاري، بالفوز على نظيره الأنجولي بنتيجة (69-43).

وسيطر "الفراعنة" على مجريات اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته.


ولعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية مع منتخبات مالي وأنجولا ورواندا وغينيا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات مدغشقر والجزائر والسنغال وبنين.

وتضم قائمة المنتخب المصري 12 لاعبا "إبراهيم زهران وبلال عبد المطلب وخالد عمر وزياد دسوقي وسيف الدين قيدار هنداوي وعلي وحيد وفهمي حسين وكريم الجيزاوي ومحمد تيفا ومحمد طارق خيري وياسين عبد الوهاب ويوسف عمرو".