رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تستهدف مزارعين بقذائف قرب المنطقة العازلة مع سوريا

نشر
الأمصار

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن إسرائيل استهدفت بقذائف الدبابات مزارعين في بلدة الحميدية في ريف القنيطرة قرب المنطقة العازلة مع سوريا.

وبحسب الوكالة فتعرض مدنيون للإصابة أثناء رعيهم الأغنام.

وتقع بلدة الحميدية في ريف القنيطرة 7 كيلومترات غرب القنيطرة، وتعمل الغالبية الساحقة من سكانها في الزراعة وتربية الماشية.

وتشرف الحميدية على الشريط الشائك لخط "برافو"، وهو خط وهمي أنشأته الأمم المتحدة عقب حرب أوكتوبر عام 1974، كحدود شرقية لمنطقة فصل القوات بين الجيشين السوري والإسرائيلي، ويقابله غربا من جهة أراضي الجولان المحتل، خط "ألفا".

وتحتل إسرائيل جزءا من أراضي البلدة التي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال حربي يونيو 1967 وأوكتوبر 1973، قبل أن تقوم سوريا بإعادة إعمارها في عام 1998 وتخديمها بالبنى التحتية وإعادة سكانها النازحين إليها.

 

أخبار ذات صلة.. 

أظهرت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة تجاهلاً واضحاً لمسيرة عائلة الضابط هدار جولدن الأسير لدى حماس، والتي انطلقت من جنوب البلاد باتجاه حدود قطاع غزة من أجل الضغط على الحكومة للإفراج عنه.

ومنذ ساعات الصباح انطلقت المسيرة من منطقة ياد مردخاي باتجاه منطقة إيريز شمال قطاع غزة، فيما تجاهلت كافة وسائل الإعلام تناول أي خبر يتعلق بالمسيرة، في الوقت التي طالبت في العائلة المشاركين بالمسيرة استخدام هواتفهم النقالة لتغطية المسيرة إعلاميا.

وكانت عائلة الضابط هدار بدأت مسيرتها مشياً على الأقدام برفقة المئات من الإسرائيليين انطلاقاً من منزلها في مدينة كفار سابا شمالي تل أبيب نحو قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي، إلا أنها منعت من الوصول لحدود القطاع بسبب العملية العسكرية التي أعلن عنها الجيش في قطاع غزة.

وأعلنت العائلة في وقت سابق أنها ستستكمل مسيرتها اليوم الجمعة من النقطة التي انتهت عندها الأسبوع الماضي، والتوجه إلى معبر إيريز من أجل الضغط على الحكومة لحل قضيتهم

 

وهاجمت عائلة الضابط الإسرائيلي هدار جولدين الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة، زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، على خلفية عجزهم حل قضية أبنائهم الأسرى لدى حماس.

وقال والد هدار خلال مسيرة نظمتها العائلة على حدود غزة، "إسرائيل تركت جنودها قبل 8 سنوات في ميدان المعركة بغزة ولم تبذل جهودا لاستعادتهم ونحن جئنا لاستعادتهم".

وأضاف "نتنياهو وبينت تخلوا عن الجنود، نتمنى أن يقوم لابيد باستعادتهم، سندعم من يعيد الجنود وسنخرج على من يتخلى عنهم".