رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يوجه رسالة لمتظاهري الإطار التنسيقي

نشر
الصدر
الصدر

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، رسالة إلى متظاهري الإطار التنسيقي.

وقال الصدر في تغريدة له: "فلتكن مظاهراتكم سلمية ولتحافظوا على السلم الأهلي".

وأضاف أن "العراق أهم من كل المسميات".

وفيما يلي نص التغريدة: 

وفي وقت سابق، طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، مجلس القضاء الأعلى باتخاذ قرار بحل البرلمان العراقي في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.

وبدوره، قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في تغريدة له عبر تويتر، اليوم الثلاثاء: “مثلي لا يبايع الفساد”.

وأضاف الصدر: "ومضة‏ قسماً بدمائك يا حيدر.. وبشبلك محزوز المنحر.. تالله لا يحكم فينا الفاسد ..‏ومثلي لا يبايع الفساد.. أفلا من ناصر ينصرنا!؟".
 

وفي سياق منفصل، رفض زعيم ائتلاف دولة القانون بالعراق نوري المالكي، الإثنين دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشان انتخابات مبكرة.

وأضاف المالكي: "‏‎لا يمكن القبول بفرض إرادة على كل الشعب وعبر مؤسساته الدستورية، و‏‎مجلس النواب هو الذي يناقش المطالب وما يقرره نمضي به".

‏وأكد:" لا حل للبرلمان ولا انتخابات مبكرة إلا بعودة مجلس النواب إلى الانعقاد".

ومن جهة أخرى، أكد زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، الاثنين، أن الإصلاح سينتصر على الفساد في عراقنا الحبيب.

استذكر مقتدى الصدر، ثورة الإمام الحسين الذي يصادف غدا الثلاثاء ذكرى استشهاده في واقعة الطف الشهيرة التي وقعت أحداثها في كربلاء.

وقال الصدر في تغريدة على موقع تويتر، "السلام عليك يا سيد الشهداء السلام عليك وعلى المنتفضين معك عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب الإمام الحسين روحي له الفداء، بل عظم الله أجر الرسول. وعظم الله أجر البتول.. وعظم الله أجر زوج البتول".

وأضاف، "نرفع التعازي الى مقام مولانا صاحب العصر والزمان. وهنا لا أقول: يا ليتنا كنا معكم بل أقول: اللهم تقبل منا وقفتنا الإحتجاجية الحالية في المنطقة الخضراء معكم. فمعكم معكم لا مع عدوكم من الفاسدين والتبعيين. وكما انتصر الدم على السيف في الطف فسينتصر الإصلاح على الفساد في عراقنا الحبيب. فالسلام على الإمام الحسين واللعنة على قاتليه. والسلام على من اتبع الإصلاح ولا عزاء لمن اتبع الفساد".