رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد دبي يلتقي "الرجل الصالح عبدالغفور": "مثال يُحتذى"

نشر
الأمصار

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، "الرجل الصالح" سائق توصيل الطلبات "عبدالغفور".

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم صورة عبر حسابه في "تويتر" مع "عبدالغفور"، وغرد قائلا: "شرف أن ألتقي بك عبدالغفور، (أنت) مثال حقيقي يُحتذى به"

وبدأت قصة الشاب الباكستاني عبدالغفور عبدالحكيم، الذي يعمل كسائق لتوصيل الطلبات في دبي، إثر تصرفه بإيجابية، وإيقاف دراجته على جانب الطريق، من أجل إزالة قطعتي "طابوق" من منتصف أحد الطرق حتى لا تتضرر السيارات، ومنعا لوقوع حادث

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يرصد التصرف النبيل لهذا الشاب.

وأشاد ولي عهد دبي بسلوك سائق دراجة توصيل الطلبات، وطلب من المتابعين المساعدة في العثور عليه.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن أعمال الخير في دبي جديرة بالتقدير، وكتب: "عمل الخير في دبي جدير بالثناء.. هل يمكن لأحد أن يرشدني إلى هذا الرجل؟".

ويظهر في الفيديو، الذي نشره ولي عهد دبي، سائق دراجة ينتظر مرور المركبات على الطريق للتوجه إلى قطعتي الـ"طابوق"، وحملهما ووضعهما فوق الجزيرة الظاهرة في منتصف الطريق، وبمجرد انتهائه من إزالة القطعتين، عاد واستقل دراجته وأكمل طريقه.

ولاحقاً، أعلن ولي عهد دبي العثور على سائق التوصيل عبدالغفور، وشكره على تصرفه، ووعد بمقابلته في القريب العاجل. وقال: "تم العثور على الرجل الصالح.. شكرا عبدالغفور.. أنت فريد من نوعه.. سنلتقي قريبا".

أخبار ذات صلة.. 

استقبل مندوب السعودية الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في جدة يوم، نظيره السفير المندوب الدائم لجمهورية باكستان الإسلامية لدى المنظمة رضوان سعيد شيخ.
وبحث اللقاء تعزيز روابط علاقات العمل المتعدد بين المندوبين الدائمين في سبيل الارتقاء بالمنظمة وتحقيق أهدافها والغايات النبيلة التي أنشئت من أجلها، وتطوير العمل الإسلامي المشترك لما فيه مصلحة شعوب ودول العالم الإسلامي.
كما جرى استعراض أوجه العمل الإسلامي المشترك بين البعثتين لتعزيز أهداف المنظمة بما يحقق الازدهار والاستقرار والسلام للعالم الإسلامي، وكذلك تعزيز التضامن الإسلامي والتنسيق نحو التعامل مع التحديات والقضايا التي تواجهها بعض الدول الأعضاء.

الإمارات تحصل على إعفاءات ضريبية على استثماراتها في باكستان 

وحصلت دولة الإمارات على إعفاءات ضريبية على استثماراتها في دولة باكستان، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأفادت قناة "جيو نيوز" الباكستانية، بحصول دولة الإمارات على إعفاءات ضريبية لمدة 3 إلى 5 سنوات على استثماراتها في باكستان.

 

وأشارت إلى أن الإعفاءات الضريبية تُقدَّر بنحو 111 مليون دولار أمريكي.

والجمعة الماضي، أكد مصدر مسؤول في أبوظبي نية دولة الإمارات استثمار مليار دولار في الشركات الباكستانية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.