رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد والرياض تناقشان آليات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات السعودية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير العراقي لدى السعودية، عبدالستار هادي الجنابي، اليوم الأربعاء، مع وكيل وزارة التعليم السعودية للتعاون الدولي، صالح بن إبراهيم القسومي، لمتابعة مستجدات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات السعودية.

ذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "عبدالستار هادي الجنابي سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، التقى مع صالح بن إبراهيم القسومي وكيل وزارة التعليم السعودية للتعاون الدولي، لغرض متابعة مستجدات قبول الطلبة العراقيين في برنامج النخب السعودي الموجه للطلبة العراقيين المتفوقين".

ومن جانبها، حددت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأربعاء، موعد مباشرة الطلبة العراقيين المستوفية ملفاتهم في جامعاتها.

وأضاف البيان: "أن الجانبان ناقشا آليات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات السعودية، فضلاً عن مواضيع أخرى".

كما أكد وكيل الوزير "اكتمال عدد من الملفات، وسيتم استقبال الطلبة المستوفية ملفاتهم في الجامعات السعودية اعتباراً من بداية العام الدراسي القادم".

وأوضح أنه تم "اتخاذ الجهات السعودية كافة الإجراءات اللازمة لالتحاقهم، وقد تم إعلام وزارة التعليم العالي العراقيَّة بأسماء الطلبة المقبولين لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه".

 

أخبار أخرى…

السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

شدد مجلس الوزراء السعودي على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.
واستعرض المجلس، في جلسته التي عقدت الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر السلام بجدة، عددا من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع ومجرياتها في المنطقة والعالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

جاء ذلك، عقب استشهاد ثلاثة فلسطينيين الثلاثاء بعدما اقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بعد يومين على انتهاء عملية إسرائيلية دامية في قطاع غزة.


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية "بارتقاء شهداء نابلس الثلاثة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية العام الحالي إلى 129 شهيداً، بينهم 46 شهيداً ارتقوا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة".

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.