رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السعودية لدى جيبوتي يلتقي رئيسة منظمة برنامج الغذاء العالمي

نشر
الأمصار

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، رئيسة منظمة برنامج الغذاء العالمي ماري نجورو، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
‏ وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون والتنسيق في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

سفير السعودية لدى جيبوتي يلتقي نظيره الأمريكي

والتقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، بنظيره الأمريكي جوناثان ج برات.

 جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، وجرى خلال اللقاء استعراض التعاون والتنسيق في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان قد رفع عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي في المملكة العربية السعودية، ضياء الدين سعيد بامخرمة، باسمه وباسم السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وعبّر بامخرمة عن الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وحكومة المملكة لما قامت به من جهود مقدرة في التنظيم والرعاية، سائلاً الله لحجاج بيته الحرام العودة إلى ديارهم سالمين غانمين بحج مبرور وذنب مغفور، وللمملكة التقدم والرفاه وللأمة الإسلامية السؤدد والنماء.

وكان قد اختتم رئيس الصومال حسن شيخ محمود، زيارته الرسمية إلى إريتريا، التي استغرقت أربعة أيام، بتوقيع اتفاقية شاملة.

ووقع الرئيس الصومالي مع نظيره الإريتري أسياس أفورقي قبل مغادرته العاصمة أسمرة اتفاقية تتكون من سبع نقاط نشرتها وزارة الإعلام الإريترية. 
 

أبرز بنود الاتفاقية تعزيز العلاقات الأخوية بين شعبي إريتريا والصومال بما في ذلك الجاليات المقيمة بالبلدين، وتعزيز التعاون السياسي والدبلوماسي لخدمة المصالح المشتركة بين مقديشو وأسمرة. 

وضمت أيضا توسيع التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين، مع التركيز بشكل خاص على مجالات التجارة والاستثمار والأمن المائي والزراعة والثروة السمكية والصحة والتعليم.

ومنها رفع التعاون في مجال الفنون والرياضة والثقافة والتكنولوجيا والعلوم، إضافة إلى التعاون في مجال حماية البيئة وحل المشكلات الناتجة عنها.