رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏مصادر: المحكمة الاتحادية العراقية ستنظر الأسبوع المقبل في دعوى من قانونيين لحل البرلمان

نشر
الأمصار

أكدت مصادر عراقية، اليوم الاربعاء، أن المحكمة الاتحادية العليا العراقية ستنظر الأسبوع المقبل في دعوى من قانونيين لحل البرلمان العراقي. 

وفي سياق أخر، طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، مجلس القضاء الأعلى باتخاذ قرار بحل البرلمان العراقي في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.

وبدوره، قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في تغريدة له عبر تويتر، اليوم الثلاثاء: “مثلي لا يبايع الفساد”.

وأضاف الصدر: "ومضة‏ قسماً بدمائك يا حيدر.. وبشبلك محزوز المنحر.. تالله لا يحكم فينا الفاسد ..‏ومثلي لا يبايع الفساد.. أفلا من ناصر ينصرنا!؟".
 

وفي سياق منفصل، رفض زعيم ائتلاف دولة القانون بالعراق نوري المالكي، الإثنين دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشان انتخابات مبكرة.

وأضاف المالكي: "‏‎لا يمكن القبول بفرض إرادة على كل الشعب وعبر مؤسساته الدستورية، و‏‎مجلس النواب هو الذي يناقش المطالب وما يقرره نمضي به".

أخبار أخرى.. 

العراق.. توصيتان بعد اجتماع رئاسة كردستان مع الأطراف السياسية بحضور بلاسخارت

خرج اجتماع رئاسة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، مع الأطراف السياسية بحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، بتوصيتين خلال انعقاده في أربيل.

وذكر بيان لللرئاس، أنه "بإشراف رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، وبحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، عقد اليوم الأربعاء (10 آب 2022) اجتماع رئاسة إقليم كردستان مع الأطراف السياسية الكردستانية للتباحث بشأن الانتخابات القادمة في إقليم كردستان".


وأضاف البيان، أنه "في مستهل الاجتماع، شكر الرئيس نيجيرفان بارزاني بلاسخارت والأطراف السياسية لتلبيتها دعوة رئاسة إقليم كردستان، وعبر عن أمله في أن تتوصل الأطراف السياسية إلى تفاهم حول تحديد موعد إجراء الانتخابات وحل المشاكل، مؤكداً أهمية الانتخابات لإقليم كردستان، لافتا الى أن "تأخير الانتخابات يسيء إلى سمعة ومكانة إقليم كردستان".


من جانبها، ألقت بلاسخارت كلمة تناولت أهمية توصل الأطراف إلى تفاهم بخصوص مسألة الانتخابات وتحديد موعد إجرائها، وعبرت عن دعم الأمم المتحدة الكامل لإنجاح العملية، وأكدت وجوب التوصل إلى نتيجة في أقرب وقت، لأنه ليس هناك الكثير من الوقت المتاح".