رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيادة السوداني: نريد الوصول لاتفاق سياسي ولا ننجر خلف أي مبادرة

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، اليوم الأربعاء، أن المجلس يريد أن يصل لحل جذري للأزمة السودانية، قائلًا:" نريد الوصول لاتفاق سياسي ولا ننجر خلف أي مبادرة". 

وحذر نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، من مغبة عدم الالتزام بتنفيذ اتفاقيات الصلح التي أبرمتها القبائل المتنازعة بولاية غرب دارفور.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني لدى ترؤسه الاجتماع الذي ضم الإدارات الأهلية ولجنة أمن الولاية، أنه يتابع عملية تنفيذ اتفاقات الصلح عبر لجان شكلت لهذا الأمر، مشيرا إلى أن السلام الذي تم في غرب دارفور حقيقي، وليس سلاما سياسيا، وهو جهد أوقف نزيف الدم، محذرا من أعداء السلام، ومطالباً بنبذهم ومحاصرتهم وعزلهم عن المجتمع.

وبحسب وكالة أنباء السودان، وجه "حميدتي" الإدارات الأهلية باتخاذ تدابير استباقية لمنع حدوث أي نزاع بين القبائل من خلال وجودهم الدائم وتفقدهم لأحوال مواطنيهم لتدارك أي مشكلة قد تحدث، مؤكدا جاهزيته لتأمين عودة النازحين إلى المعسكرات ومن ثم إلى قراهم الأصلية. 

أخبار أخرى.. 

عضو مجلس السيادة بالسودان يؤكد أهمية دعم المشروعات التنموية لبسط الأمن والاستقرار

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار إير، حرصه التام على دعم المشاريع التنموية المهمة في السودان، لبسطالأمن والاستقرار والسلم المجتمعي ونشر ثقافة السلام.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس السيادة، اليوم الثلاثاء، بالقصر الجمهوري، مع أعضاء المكتب التنفيذي للمنبر، برئاسةأمينه العام أنس النور بريمة؛ لمناقشة خطط وبرامج منبر السودانيين الوحدويين الحر، لتدشين مشروع السلام الأخضربإقليم النيل الأزرق.

وأكد عضو مجلس السيادة، ضرورة توفير الدعم اللازم والمعينات الفنية واللوجستية وتهيئة بيئة العمل لإنجاح مشروعالسلام الأخضر، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة بإقليم النيل الأزرق. 

من جانبه، أوضح الأمين العام لمنبر السودانيين الوحدويين الحر، أن الوفد عرض على عضو مجلس السيادة على مجملالترتيبات والتحديات التي تواجه تدشين مشروع السلام الأخضر بإقليم النيل الأزرق خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنالمشروع يعتبر من المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تسهم في استدامة السلام والتنمية.

اخبار ذات صلة.. 

أعلنت القوات الأمنية في الصومال الثلاثاء، مقتل مسلحًا بعد اغتياله ضابطا رفيعا بالجيش الصومالي يدعى العقيد محمد بولي في مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة للولاية.

وبحسب التقارير الواردة فإن القوات الأمنية القريبة من موقع الحادث نجحت في قتل المسلح أثناء محاولته الهروب من مسرح الجريمة.