رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يؤكد أهمية تضافر الجهود العربية لمواجهة الفكر الحوثي

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، أهمية تضافر الجهود العربية في "مواجهة خطر الفكر الحوثي المتطرف وإيقافه عبر تكثيف الدعم للحكومة الشرعية ورفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات حول الأنشطة التخريبية الإيرانية في المنطقة، لمنع آلة الموت والدمار من المساس بمستقبل شعوب المنطقة"، مشيرًا إلى أن مخاطر الفكر الحوثي المتطرف ليست على اليمن فحسب وإنما على المنطقة عموما.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن "مبارك" قام بزيارة مقر جمعية الشئون الدولية في العاصمة الأردنية عمّان، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنتسبيها.

واستعرض "بن مبارك"، مخرجات الحوار الوطني الشامل، والآثار المدمرة للانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة والوضع الإنساني الذي نتج عنه، مشيرا إلى جولات التفاوض التي تمت برعاية الأمم المتحدة وما قدمته الحكومة الشرعية من جهود وتنازلات في سبيل وقف إراقة الدم اليمني، وإنهاء معاناته الإنسانية في كل من جنيف وبيل والكويت وستوكهولم، والتي قوبلت بإصرار الميليشيا الحوثية على إفشالها، واستمرارها في المساومة بمستقبل الشعب اليمني ومحاولة حكمه بقوة السلاح.

 

وكان استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بالأردن اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالقيادة العامة، السفير البحريني في عمّان أحمد بن يوسف الرويعي.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.

وحضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والجيش العربي.

أخبار أخرى.. 

اليمن.. محافظ شبوة يطلق عملية عسكرية لإنهاء تمرد الإخوان في عتق

أعلن محافظ شبوة جنوب اليمن، عوض ابن الوزير العولقي، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية مضادة لانهاء تمرد الإخوان، وفرض الأمن والاستقرار في عتق، عاصمة المحافظة.

وقال المحافظ في بيان: "لقد استنفذنا كل الطرق السلمية في التعامل مع التمرد والانقلاب الغاشم على قرارات السلطة المحلية في المحافظة، وحاولنا بكل جهد أن تكون مدينة عتق وعموم المحافظة بلدا أمن وأمان".

وأضاف: "إلا أن بعض الفئات أبت إلا أن تستخدم القوة والعنف وخلق فوضى وزرع الفتنة، والإخلال بالأمن والاستقرار الوطني، ومخالفة لكافة القرارات والقوانين المعمول بها، في هذه المحافظة".

وأكد العولقي: "من واقع مسؤوليتنا والصلاحيات القانونية الممنوحة للسلطة تجاه شعبنا وأمنه واستقراره، فإننا نعلن لشعبنا العظيم تنفيذ عملية عسكرية مضادة لفرض الأمن والاستقرار في محافظة شبوة للحفاظ على أرواح وممتلكات المقيمين على أرضها"، مضيفا أنه "لا مكان لأي فئة أو شخص أو كيان خارج على سلطة القانون، وسـوف يتم محاسبة كافة المتسببين في التمرد والانقلاب الفاشل، والذي تسبب في قتل عدد من الأبرياء والتسبب في ترويع الآمنين".


وأضاف عن الإخوان: "إن من باع أرضه وتعاون مع الحوثي وترك الجبهات الساخنة مع العـدو الحقيقي لليمن بأكمله، وتوجه بقوته وأسلحته على قتال بني جلدته مـن قبائله وشعبه، لا يستحق أن يكون له موطئ قدم في هذه المحافظة".

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للقوات العسكرية بكل أفرادها وضباطها، والقوات الأمنية الداعمة للسلطة المحلية، والقائمين علـى تأمين البلاد، ومحاربة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران