رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والمملكة المتحدة تتعاونان لدعم مشروع استجابة الطوارئ في السنغال

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بالإمارات، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات عن دعمهما المشترك مشروعا كبيرا في جمهورية السنغال لتعزيز البنية التحتية والاستجابة لحالات الطوارئ.

وذلك وبموجب مشروع "ريدكو السنغال"، سيتم توريد وبناء خدمات الطوارئ من مركبات مكافحة الحرائق ومركبات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات وسيارات الإسعاف والمركبات الطبية وقوارب الإنقاذ ومقطورات المياه والرافعات مع شاحنات البضائع ومعدات السلامة الأخرى في السنغال.


وتبلغ قيمة المشروع الممول من بنك ستاندرد تشارترد 540 مليون درهم، بإقراض مباشر جزئي من قبل الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، وسيتم دعم إعادة تأمين المشروع من طرف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الاماراتية، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات معا بموجب اتفاقية إعادة تأمين موقعة بين الوكالتين، حيث تصل قيمة مساهمة الاتحاد لائتمان الصادرات 334 مليون درهم.

كما قدمت وكالتا ائتمان الصادرات للقرض الاماراتية، الذي حصلت عليه وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالية، ضمانات توفر الحماية للأطراف المقرضة، حيث سيتم توفير معدات خدمات الطوارئ من قبل شركة نافكو، وهي شركة إماراتية رائدة في إنتاج وتوريد منتجات مكافحة الحرائق وهندسة الحماية من الحرائق.

 

أخبار أخرى.. 

الإمارات وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي لحماية البيئة

بحثت الإمارات وألمانيا، أمس الثلاثاء، تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين البلدين لحماية البيئة، والحفاظ على المحميات الطبيعية البحرية وتعزيز السياحة البيئية.

جاء ذلك خلال استقبال وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية ممثلة بإدارة التنوع البيولوجي لوفد من وكالة التعاون الإنمائي الألمانية ومنظمة "Succow" الألمانية غير الحكومية للحفاظ على البيئة، حيث تم استعراض التوجهات والرؤى المستقبلية فيما يخص السياحة البيئية في المواقع البحرية، وكيفية التعاون وتنسيق الجهود في مجالات ضبط التلوث البحري واستدامة البيئة وغيرها من الموضوعات البيئية التي تتخذ حيزا كبيرا من الأهمية لدى البلدين.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة طيران الإمارات، عن اعتزامها تعزيز خدماتها بين دبي وتل أبيب، بإطلاق رحلة يومية ثانية، اعتباراً من 30 أكتوبر 2022، لتعزز بذلك خيارات السفر المُتاحة للمسافرين، بعد مرور ما يزيد قليلاً على شهر من تدشين رحلات الناقلة بين المدينتين.

ويأتي تشغيل الرحلة اليومية الإضافية بين دبي وتل أبيب، استجابة للطلب المرتفع من المسافرين، والبناء على نجاح الخدمة الحالية التي تُسيرها «طيران الإمارات» إلى إسرائيل، وذلك في ظل التزام الناقلة بتعزيز خدماتها بين البلدين. 

 

وستُسير «طيران الإمارات» الرحلة اليومية الثانية، باستخدام طائراتها الحديثة عالية الكفاءة من طراز «بوينغ 777- 300 إي آر»، بتوزيع الدرجات الثلاث (الأولى، رجال الأعمال والسياحية). وقد روعي اختيار مواعيد مثالية للخدمة الجديدة، حيث ستغادر الرحلة «ئي كيه 933» دبي، في تمام الساعة 08:15 صباحاً، لتصل تل أبيب في تمام الساعة 09:50 صباحاً. وستغادر رحلة العودة «ئي كيه 934» تل أبيب، في تمام الساعة 11:50 صباحاً، لتصل إلى دبي في تمام الساعة 16:50 عصراً، علماً بأن كافة مواعيد الإقلاع والهبوط بالتوقيت المحلي.

وتتيح الرحلة اليومية الثانية لمسافري «طيران الإمارات» من إسرائيل، خيارات إضافية للسفر إلى دبي، ومنها إلى العديد من الوجهات الشعبية، ضمن شبكة رحلات الناقلة. وكما يتيح للمسافرين من إسرائيل، سهولة الوصول إلى الكثير من الوجهات براحة وسهولة، في غضون فترات زمنية أقصر، ومن ضمن هذه الوجهات أوكلاند، بريزبن، برث، سول، بالي وسنغافورة