رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم دنيبرو بتروفسك الأوكرانية يعلن مقتل 21 شخصا في قصف روسي

نشر
حاكم دنيبرو بتروفسك
حاكم دنيبرو بتروفسك الأوكرانية يعلن مقتل 21 شخصا

أعلن حاكم منطقة دنيبرو بتروفسك في وسط أوكرانيا، اليوم الأربعاء، مقتل 21 شخصا في قصف روسي على المنطقة في الساعات الماضية.

وفي سياق منفصل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رفض دخول الروس الذين يحتاجون إلى خدمات طبية إلى الاتحاد الأوروبي أمر شائن.

وأضافت المتحدثة في بيان لها: "الوضع فظيع بكل بساطة، عندما أصيب أشخاص في الخارج، على أراضي دول الاتحاد الأوروبي، وتلقوا رعاية طبية هناك.. والآن هم ببساطة محرومون من فرصة الحفاظ على أي اتصالات إنسانية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأضافت زاخاروفا إن دول الاتحاد الأوروبي قيّدت مرارًا دخول الروس الذين حصلوا على تأشيرات دخول، مشيرة إلى إن دول الاتحاد الأوروبي، نظرًا لالتزاماتها الخاصة، ليس لها الحق في تقييد إصدار التأشيرات لأي مجموعة من الأشخاص على أساس جنسيتهم.


 


أخبار أخرى…

"التعاون الإسلامي" تُدين الهجوم الإرهابي في مالي

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون على بلدة "تَسيت" في جمهورية مالي وأدَّى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من مدنيين وعسكريين.

وعبَّر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه عن خالص تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة وشعب مالي، راجياً الشفاء العاجل للجرحى.

وتُجدِّدُ الأمانةُ العامة دعمَ وتضامنَ منظمة التعاون الإسلامي الكاملين مع حكومة وشعب جمهورية مالي في مواجهة الإرهاب بأشكاله كافة.

 

اقرأ أيضًا..

عضو مجلس السيادة بالسودان يؤكد أهمية دعم المشروعات التنموية لبسط الأمن والاستقرار
 

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار إير، حرصه التام على دعم المشاريع التنموية المهمة في السودان، لبسطالأمن والاستقرار والسلم المجتمعي ونشر ثقافة السلام.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس السيادة، اليوم الثلاثاء، بالقصر الجمهوري، مع أعضاء المكتب التنفيذي للمنبر، برئاسةأمينه العام أنس النور بريمة؛ لمناقشة خطط وبرامج منبر السودانيين الوحدويين الحر، لتدشين مشروع السلام الأخضربإقليم النيل الأزرق.

وأكد عضو مجلس السيادة، ضرورة توفير الدعم اللازم والمعينات الفنية واللوجستية وتهيئة بيئة العمل لإنجاح مشروع السلام الأخضر، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة بإقليم النيل الأزرق.