رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الثقافة المصرية ناعية رجاء حسين: نموذجًا ملهمًا في الإبداع المصري والعربي

نشر
الأمصار

نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية، الفنانة القديرة رجاء حسين التى غيبها الموت اليوم الثلاثاء 9 أغسطس عن عمر ناهز 84 عامًا بعد صراع مع المرض.

 

 وقالت إن الراحلة كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي بما قدمته خلال مسيرتها من إعمال في السينما والمسرح والتليفزيون، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

يذكر أن رجاء حسين من مواليد نوفمبر عام  1937 بمحافظة القليوبية، بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما. 

 وشاركت فيما يقرب من 200 عمل متنوع ما بين السينما والمسرح والتلفزيون وكرمتها وزارة الثقافة في العديد من المناسبات كان آخرها الدورة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية في مايو الماضي.

 

وفي سياق متصل، نعت السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الفنانة المصرية القديرة رجاء حسين، التي توفيت في فجر الثلاثاء التاسع من أغسطس الجاري.

وكتبت انتصار السيسي عبر صفحتها الرسمية بموقع Facebook: "أنعى ببالغ الحزن والأسى الفنانة القديرة رجاء حسين، التي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها سيرة طيبة، فقد استطاعت خلال مشوارها أن تمتع الجمهور العربي بفنها الراقي وأسلوبها الفني المتفرد، كما كانت سيدة مصرية أصيلة أخلصت لوطنها وأسرتها وفنها، رحم الله الفنانة القديرة وتغمدها بواسع رحمته.

وكانت رجاء حسين التقت بالسيدة انتصار السيسي في مارس الماضي، خلال تكريمها في احتفالية يوم المرأة المصرية، وقالت الراحلة عن هذا اللقاء في مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc": "لم أنم من الفرحة، وأشعر بسعادة كبيرة بعد تكريمي بالأمس من السيدة انتصار السيسي، هي سيدة محترمة وقالت لي: أنا بحبك أوي، فأجبتها "وأنا كمان بحبك".

وتابعت رجاء حسين "السيدة انتصار السيسي بسيطة ومثقفة وصادقة ولديها ابتسامة كبيرة، وتدخل قلب أي حد، مثلما يقف الرئيس السيسي في ظهر المرأة المصرية تقوم السيدة انتصار السيسي بتقديم دعم كبير للمرأة المصرية أيضا".

وسوف يتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة ظهر اليوم.

وعن آخر تصريحات الفنانة رجاء بعد تكريمها فى احتفالية المرأة، فقد أعربت عن سعادتها بذلك التكريم، وقالت: “إن تكريمها من قبل السيدة انتصار السيسي في احتفالية المرأة المصرية، يعد تشريفا غير طبيعى”، متابعة: “أنا عاوزة أى حد يجى مكتبة التكريمات اللى عندى، لكن كلهم فى كوم والتكريم ده كوم تانى.. أنا منمتش من إمبارح”.