رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تعلن مقتل 8 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة

نشر
الأمصار

قال مسؤولون اليوم، إن أقوى أمطار تهطل على كوريا الجنوبية منذ 80 عاما أودت بحياة ثمانية أشخاص وأدت إلى فقدان ستة آخرين، بالاضافة إلى غمر المنازل والمركبات والمباني ومحطات مترو الانفاق بالمياه.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن مناطق بالعاصمة سول ومدينة إينتشون بغرب البلاد وإقليم جيونجي الذي يحيط بسول هطلت عليها أمطار وصل منسوبها إلى أكثر من 100 ميليمتر في الساعة مساء أمس الاثنين.

وقالت إدارة الارصاد الكورية إنه من المتوقع هطول 300 ميليمتر من الأمطار على منطقة العاصمة حتى بعد غد الخميس.

وقد أودت الأمطار بحياة خمسة أشخاص، في حين فقد أربعة آخرون في سول، وتوفى ثلاثة أشخاص في إقليم جيونجي، وفُقد اثنان آخران.

 

أخبار أخرى..

وزير خارجية كوريا الجنوبية يتوجه لبكين لعقد محادثات مع الصين

توجه وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، اليوم الاثنين، إلى الصين لإجراء محادثات مع نظيره الصيني وانج يي حول القضايا المتعلقة بسلاسل التوريد وكوريا الشمالية والأمن الإقليمي.

 

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) أن بارك جين توجه إلى مدينة تشينجداو الساحلية الشرقية في أول رحلة له إلى الصين منذ توليه منصبه في مايو الماضي، حيث يلتقي وزير الخارجية الصيني يوم غد الثلاثاء، وحيث تحتفل سول وبكين بالذكرى الـ30 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية في 24 أغسطس.

 

وأضافت الوكالة أنه من المتوقع أن يجرى الجانبان مناقشات حول مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك سلاسل التوريد وكيفية التعامل مع بيونج يانج، بالإضافة إلى العلاقات بين سول وبكين في ظل إدارة الرئيس الصيني، وكذلك اقتراح الولايات المتحدة تحالف أشباه الموصلات المعروف باسم "تشيب 4"، الذي يضم أيضًا اليابان وتايوان، والذي تعتبره الصين تحالفا يهدف إلى تقليص نفوذها.

 

وأوضحت أن الوزيرين يخططان لتبادل الآراء حول الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية وسط مخاوف من احتمال قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربتها النووية السابعة.. وتشمل البنود الأخرى المطروحة على جدول الأعمال معارضة بكين لصفقة محتملة بين سول وواشنطن لنشر نظام دفاعي صاروخي إضافي "ثاد".