رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأردني يلتقي اليوم نظيره اليمني في عمان

نشر
 وزير الخارجية وشؤون
وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي

يعقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، لقاءً ثنائياً وموسعا، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك.

ومن المقرر أن يعقد الصفدي بعد انتهاء اللقاء الثنائي مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة بحضور وسائل الإعلام، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية.

ومن جانبه، يدعم الأردن جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، وبما يُفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويرفع المعاناة عن شعبه ويُلبي تطلعاته في الأمن والسلام.

كما أعرب الأردن عن تقديره للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ويؤكد مواصلته تقديم الدعم للبعثة الأممية لليمن التي تتخذ من العاصمة عمان مقراً لها.

والأربعاء الماضي، رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بالاتفاق على تمديد الهدنة في اليمن، وتجديد الالتزام بها.

وكانت قد أعلنت الأمم المتحدة تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين، مشيرة إلى أن الاتفاق يتضمن التزاماً من طرفي النزاع الدامي في البلد الفقير بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن.

أخبار أخرى…

ممثل الفاو: المملكة قدمت 40 مليون دولار لدعم المنظمة في اليمن

قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، حسين جادين: “إن المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والشؤون الإنسانية، وقفت بجانب المنظمة ودعّمتها في عملها باليمن”.

وكشف جادين أن المملكة قدمت دعمًا يبلغ 40 مليون دولار لمنظمة “الفاو” في اليمن، حتى تتمكن من الوصول إلى المتضررين في المحافظات اليمنية.

وأكد جادين على وجود احتياجات كثيرة للمتضررين في اليمن، جراء الأزمة الإنسانية، معربًا عن أمل المنظمة في الوصول إلى كل المتضررين في اليمن، بمساعدة مركز الملك سلمان للإغاثة.

ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هو مركز مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 من رجب 1436هـ بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

مركز الملك سلمان هو المسؤول عن عملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم، كما نفذ المركز عددًا من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم.