رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لليوم الثالث على التوالي.. انقطاع تام للكهرباء في محافظات عراقية

نشر
 انقطاع تام للكهرباء
انقطاع تام للكهرباء في محافظات عراقية

أعلن فرع توزيع كهرباء ذي قار العراقية، انقطاع تام للطاقة الكهربائية في عدد من المحافظات الجنوبية لليوم الثالث على التوالي.

وذكر الفرع في بيان أنه "حصل إطفاء عام (Shut Down)  للمرة الثالثة على التوالي في عدد من المحافظات الجنوبية ومن ضمنها محافظة ذي قار"، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء العراقية (واع).

وأكد المصدر ذاته أنه تم "انفجار ضخم في محطة خور الزبير مما تسبب بإنطفاء تام للكهرباء للمحافظات الجنوبية منها البصرة وميسان وذي قار وواسط، وملاكات الكهرباء تستنفر لغرض عزل المحطة المتضررة".

وفي وقت سابق، أعلن فرع توزيع كهرباء محافظة ذي قار، زيادة حصة المحافظة من الطاقة إلى 1550 ميكا واط.

وذكر الفرع في بيان أنه "حصلت موافقة وزارة الكهرباء على زيادة حصة محافظة ذي قار من 1350 ميكا الى 1550 ميكا واط "، لافتا الى ان "ملاكات فروع التوزيع في المحافظة ستعمل على إعادة العمل وفق الجدول (4-2) من الليلة بعد إعادة تشغيل كافة الوحدات التوليدية".

 

أخبار أخرى…

العراق.. اعتقال إرهابيين وضبط عبوات ناسفة في الأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وضبط عبوات ناسفة في محافظة الأنبار.

وذكرت الخلية في بيان نشرته وكالة الانباء العراقية (واع)،  أنه "بعمليات منفصلة نفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة وبالتعاون مع اللوائين المشاة ٣٩ و٤٠ وكتيبة استطلاع الفرقة، اسفرت عن القاء القبض على ارهابيين اثنين احدهما في سيطرة الجرايشي بالرمادي وهو من المدرجين ضمن قاعدة البيانات لكونه مطلوب لاحدى الاجهزة الامنية بموجب مذكرة قبض قضائية وفق المادة ٤ إرهاب".

وأضافت، أن "الاخر في منطقة الدواية بقضاء الكرمة وهو من المطلوبين للقضاء أيضا وفق المادة ذاتها".

وتابعت، "كما تمكنت القوة من ضبط 10 عبوات مختلفة الاشكال والانواع في منطقة الشهابي الأولى بقضاء الكرمة الانبار "، مؤكدة أنه "جرى تسليم الإرهابيين إلى جهات الطلب، فيما تكفلت مفارز المعالجة الهندسية برفع المواد وتفجيرها موقعيا".

العراق: القبض على شبكة مختصة بالتزوير وتجارة المخدرات في بابل

وأعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، القبض على شبكة مختصة بالتزوير وتجارة المخدرات في بابل.

وقال "رسول"، إن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية ينفذ عملية نوعية في محافظة بابل.