رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإسرائيلي: نشكر مصر على جهود وقف إطلاق النار

نشر
الأمصار

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ، معربًا عن شكره لمصر على جهودها التي أوصلت إلى هذه النتيجة.

 

وأضاف في بيان: «بحال انتهاك وقف إطلاق النار نحتفظ بحق الرد بقوة، ولن نسمح لأي جهة بتعطيل الحياة اليومية لسكان إسرائيل».

 

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء الإسرائيلي: لا فائدة من استمرار العملية العسكرية في غزة


قال رئيس وزراء إسرائيل يائيير لابيد، اليوم الأحد، إن استمرار العملية العسكرية في غزة بعد الآن سيضر أكثر مما ينفع.

وأضاف لابيد في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية:"أهداف العملية العسكرية في غزة تحققت ولا فائدة من استمرارها".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، عن ارتفاع جديد في أعداد قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث سقط ما يقرب من 31 شهيداً بينهم 6 أطفال و4 نساء و284 إصابة بجراح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مساحات إسرائيلية واسعة في تل أبيب ومدن المركز وغلاف غزة،  ضمن ردها الأول على اغتيال القيادي بالحركة خالد منصور.

 

وقالت سرايا القدس في بيان "كرد أولي على جريمة اغتيال القائد الكبير خالد منصور وإخوانه الشهداء .. قصفنا مساحات واسعة من تل أبيب ومدن المركز  وغلاف غزة".

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: "ضمن عملية وحدة الساحات، وجهت سرايا القدس ضربات صاروخية كبيرة باتجاه تل أبيب وقاعدة بلماحيم وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت ومفلاسيم ومفتاحيم وجميع مغتصبات غلاف غزة".

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن سرايا القدس أطلقت أكثر من 130 صاروخاً في اتجاه المستوطنات خلال 10 دقائق.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة العربية السعودية اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين الإسرائيليين في خرقٍ خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مؤكدةً أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة.

 

وشددت وزارة الخارجية على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته لإنهاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت "الخارجية السعودية" في بيان لها، مساء أمس السبت، وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، مطالبةً المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال.