رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيادة السوداني يشدد على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالوضع الإنساني

نشر
عضو مجلس السيادة
عضو مجلس السيادة السوداني

شدّد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مالك عقار إير، على ضرورة تذليل كافة العقبات والتحديات التي تعترض سير الأداء بالمفوضية القومية حقوق الإنسان، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها وتنفيذ مهامها في مجالات العون الإنساني وحقوق الإنسان.

مجلس السيادة السوداني، في بيان اليوم الأحد، إن عضو المجلس مالك عقار أكد لدى لقائه بالقصر الجمهوري، وفد المفوضية القومية لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور رفعت ميرغني، على أهمية تضافر الجهود الشعبية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، للنهوض بالوضع الإنساني بولايات السودان المختلفة لبسط السلم والأمن والاستقرار المجتمعي والتنمية المستدامة.


من جانبه، قال الدكتور رفعت ميرغني رئيس المفوضية، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إن الوفد أطلع عضو مجلس السيادة، على المهام والتحديات التي تواجه أداء المفوضية بولايات السودان المختلفة وإقليم النيل الأزرق (جنوب جمهورية السودان)، على وجه الخصوص، لافتا إلى أن عضو مجلس السيادة، أبدى تفهما لدور ومهام ورسالة المفوضية، وأكد استعداده التام لدعم ومساندة المفوضية لأداء رسالتها على أكمل وجه.
 

أخبار ذات صلة..

أصابت قذائف هاون مناطق سكنية بالقرب من القصر الرئاسي في مقديشو دون وقوع إصابات الأحد، بعيد مصادقة البرلمان على الحكومة، في إشارة إلى التحديات التي تنتظر الإدارة الجديدة.

ومنذ أشهر، تشهد الصومال التي تواجه بالفعل خطر مجاعة وشيكة ناجمة عن واحدة من أسوأ موجات الجفاف منذ 40 عامًا، هجمات مكثفة تشنها جماعة الشباب الاسلامية المتشددة.

وقال محمد عبد الفتاح، أحد مسؤولي الأمن في المنطقة إن "عدة قذائف هاون أطلقت على احياء سكنية في منطقة ورتا نبدة"، مشيراً إلى عدم تسجيل ضحايا حتى الآن وان التحقيق جار.

وأفاد شاهد عيان بأن قذيفة أصابت مستشفى خاص وألحقت أضراراً به.

وتأتي هذه الاعتداءات التي لم يعلن أحد مسؤوليته عنها، فيما اجتمع البرلمان الأحد وصادق على الحكومة التي شكّلها رئيس الوزراء حمزة عبدي بري في 2 أغسطس.

وشكل بري الذي عينه الرئيس الجديد حسن شيخ محمود في 15 يونيو، فريقاً مكوناً من 75 وزيرا ونائبا للوزير.

تواجه الحكومة الجديدة التي يشغل فيها مختار روبو والملقب بأبي منصور، القائد السابق في حركة الشباب الإسلامية المتطرّفة، حقيبة الشؤون الدينية، العديد من التحدّيات.

ومنذ 15 عاما، تخوض جماعة الشباب الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة والمنتشرة في مناطق ريفية شاسعة، تمردا ضد الحكومة الفدرالية الصومالية.

وهنأت السفارة الأمريكية في مقديشو الأحد، محمود وبري على "المصادقة على خياراتهما للحكومة الجديدة".