رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الأوكازيون الصيفي 2022 في مصر الإثنين

نشر
الأمصار

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، اعتبارًا من غدًا الإثنين، العمل بالأوكازيون الصيفي 2022 والذي يستمر لمدة شهر، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة.

ويشترط أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي للسلع خلال الشهر السابق على التصفية، ومن المتوقع أن يشارك من 3500 الى 4000 محلا .

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2022، فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي.

ووجه علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، بتيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الصيفي 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية والتعرف على مدى حقيقة العروض التي تقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.

مصر: إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين لـ9.1 مليون أسرة لـ6 أشهر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية استثنائية لمدة ٦ أشهر يضخ فيها مليار جنيه شهريا لـ ٩.١ مليون اسرة تستفيد من بطاقات التموين بزيادة ١٠٠ جنيه على بطاقات التموين شهريا لمدة ٦ أشهر.

جانب من الاجتماع

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالعلمين الجديدة، انه تم تشكيل لجنة لتحديد المستحقين لزيادة الـ ١٠٠ جنيه شهريا في حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمدة ٦ أشهر ، لاقتا إلى أنه من خلال قاعدة بيانات الحكومة وجدنا ان هناك ٦٢٠ الف اسرة ليس لديها بطاقات تموين وتستحق الدعم ، مشيرا إلى انه ستتم زيادة على بطاقات ميزة التي يملكونها لصرف المعاشات. 

وأشار إلى ان الرئيس السيسي وجه بصرف ٢ مليون كرتونة مواد غذائية بتكلفة فعلية ١٢٠ جنيها لمدة ٦ أشهر للمواطنين الأكثر احتياجا.