رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يعلن سلبية مسحة بايدن

نشر
الأمصار

أعلن طبيب البيت الأبيض، اليوم السبت، أن نتيجة فحص فيروس كورونا للرئيس الأمريكي جو بايدن جاءت "سلبية".

وأكد الطبيب الشخصي للرئيس الأمريكي، كيفين أوكونور، في بيان نشره البيت الأبيض، شفاء بايدن من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن بايدن يواصل التعافي ويشعر بصحة جيدة في الوقت الحالي.

وأوضح بيان البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، مستمر في الخضوع لإجراءات العزل لحين إجراء اختبار ثان يؤكد سلبية إصابته بالمرض.

فاينانشال تايمز: التقارب التركي الروسي يثير قلق الغرب.. وسنفرض عقوبات على أنقرة

تشعر الدول الغربية بقلق متزايد، جراء تعميق التعاون الاقتصادي بين تركيا وروسيا، وسط تحذيرات من فرض إجراءات عقابية على أنقرة إذا ساعدت موسكو في الالتفاف على العقوبات.

وقالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، نقلًا عن 6 مسؤولين غربيين، إنهم قلقون من الاتفاق الذي وقعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، لتوسيع تعاونهما في التجارة والطاقة، عقب اجتماع دام نحو 4 ساعات في سوتشي.

أوضح أحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي للصحيفة، أن أوروبا تراقب التعاون التركي الروسي عن كثب، معربا عن قلقه من أن تصبح تركيا بشكل متزايد منصة للتجارة مع روسيا.

بينما اعتبر مسؤول آخر أن سلوك تركيا تجاه روسيا "انتهازي للغاية"، وتابع "نحاول أن نلفت نظر الأتراك إلى مخاوفنا".

وحذرت الولايات المتحدة مرارا، من أنها ستفرض عقوبات استثنائية، على الدول التي تساعد روسيا في التهرب من العقوبات المفروضة عليها، بسبب الحرب في أوكرانيا.

وحسب الصحيفة، اقترح مسؤول غربي كبير أن تدعو الدول شركاتها وبنوكها إلى الانسحاب من تركيا، إذا نفذ أردوغان وعوده التي قطعها خلال لقائه مع بوتين.

وتمثل هذه الخطوة تهديد غير مسبوق لدولة عضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، حيث يمكن أن يخسر الاقتصاد التركي مليارات الدولارات بفعل الخطوة.

أخبار أخرى..

واشنطن: الصين استغلت زيارة بيلوسي إلى تايوان للقيام بأعمال عسكرية استفزازية

قال وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، إن السلطات الصينية تحاول تغيير الوضع الراهن في تايوان، مؤكدا أن واشنطن "أبلغتالصين مرارا أننا لا نسعى إلى أزمة لكن بكين اختارت المبالغة في ردة فعلها".

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن بكين استغلت زيارة بيلوسي وردة الفعل الصينية مبالغ فيها الصين، وكذلك للقيام بأعمال عسكرية استفزازية،  أن واشنطن لا تدعم استقلال تايوان وهناك مساع لنزع فتيل الأزمة في المضيق."

 

وأكد أن أمريكا "ستستمر بدعم الاستقرار في المحيطين الهادئ والهندي وسنعمل على حماية أمن حلفائنا في المنطق، وسنبحر في أيمنطقة ضمن مبدأ حرية الملاحة".

أخبار ذات صلة..

التقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم /الجمعة/ برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في طوكيو، آخر محطة في جولتها الآسيوية.