رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسجل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت تسجيل 127 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح الإجمالي 810887 حالة.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 216 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 797220 حالة. بينما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 9260 حالة وفاة.
وكشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة 105 حالة.

وفي سياق أخر، واصلت فرق الدفاع المدني والجهات المعنية بمواجهة السيول في محافظة الدرب شمال منطقة جازان بالسعودية، أعمالها في تصريف مياه السيول التي تعرضت لها قرى وادي ريم ووادي بيض ووادي سمرة، ونقلت السكان لمراكز الإيواء.

 فقد داهمت مياه السيول المنازل والطرقات، وتسببت في احتجاز المركبات بالشوارع.

وأوضح المركز الإعلامي لمحافظة الدرب‏‫ بالسعودية، أن الجهات المعنية عملت على إغلاق الطرق المؤدية إلى الأودية والشعاب، وتصريف المياه التي تعرضت لها بعض المساكن القريبة من الأودية، والتأكد من سلامة ساكنيها، ونقلهم لمراكز الإيواء المخصصة لهم.

و يذكر أن المركز الوطني للأرصاد نبّه لاستمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على عدد من المناطق بينها جازان.

أخبار أخرى.. 

السعودية تدعم لاجئي سوريا وفلسطين بـ 65 ألف سلة غذائية

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم الأمن الغذائي بالسعودية، للنازحين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري، ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبعض الشخصيات في دار الإفتاء، وممثلين عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( الأوتشا )، ومدير فرع المركز في لبنان عبدالرحمن القريشي، وذلك في مقر دار الإفتاء.

وسيجري خلال المشروع توزيع 65 ألف سلة غذائية على مدار 12 شهرا، وتزن الحصة الواحدة 65 كيلو غراما ليصبح إجمالي وزن الحصص أكثر من 4 آلاف طن من المواد الغذائية، يستفيد منها أكثر من 300 ألف فرد من مختلف المناطق اللبنانية.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة السعودية ممثلة بالمركز في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.