رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة العراق تتداول 15 مليار سهم خلال يوليو الماضي

نشر
السوق العراقي الخاص
السوق العراقي الخاص بالأوراق المالية

أعلن السوق العراقي الخاص بالأوراق المالية، اليوم السبت، عن تداول 15 مليار سهم بقيمة مالية بلغت أكثر من 11 مليار دينار خلال شهر يوليو الماضي.

وبحسب التقرير الشهري للسوق فأن "عدد الشركات المتداولة أسهمها خلال تموز/يوليو الماضي بلغت 66 شركة مساهمة، فيما لم تتداول أسهم 32 شركة لاختلاف الأسعار المعروضة عن المطلوبة من قبل المستثمرين، في حين يستمر توقف 5 شركات لعدم تقديم الإفصاح من أصل 103 شركات مدرجة في السوق".

وكشف التقرير أن "عدد الأسهم المتداولة بلغ 15 ملياراً و42 مليوناً و176 الف سهم بقيمة مالية بلغت 11 ملياراً و992 مليون دينار من خلال تنفيذ 8151 صفقة".

وأضاف: "مؤشر الأسعار المتداولة ISX60 أغلق على 572.120 نقطة".

وفي هذا الصدد، أكد التقرير أيضا أن "عدد الأسهم المشتراة من المستثمرين غير العراقيين لشهر تموز بلغ 5 مليارات سهم بقيمة مالية بلغت 2 مليارا دينار من خلال تداول 9 شركات مساهمة، فيما بلغ عدد الأسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين 2 مليارا سهم بقيمة مالية بلغت 2 مليارا دينار من خلال تداول 15 شركة مساهمة".


أخبار أخرى…

العراق: استمرار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين الحدود

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، استمرار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين حدود البلاد وملاحقة الإرهابيين والمتسللين إلى البلاد بطرق غير شرعية.

وصرح اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت: "إن قواتنا الأمنية حين تلقي القبض على إرهابيين يحاولون التسلل أو مهربين أو جنسيات مختلفة تتخذ فورا الإجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف: “أنه بتكثيف الجهد الاستخباري تم إحباط الكثير من عمليات التهريب لاسيما على الحدود العراقية السورية، وأخرى على حدود محافظات واسط وكركوك والسليمانية ونينوى وغيرها”.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية القبض على 80 متسللا وإحباط عمليات تهريب على الحدود العراقية خلال الشهرين الماضيين.

أخبار أخرى..

تركيا تعلن تحييد 4 من عناصر العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 4 من عناصر حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وذكر بيان للوزارة ، اليوم السبت، "أنه تم تحييد العناصر الأربعة في منطقة عملية "المخلب القفل" شمالي العراق".

كما أكدت الوزارة على استمرار عملياتها بكل زخم ضد الحزب في المنطقة.