رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مالك ليدز يشرح سبب فشل تشيلسي في التعاقد مع رافينيا

نشر
مالك ليدز يشرح سبب
مالك ليدز يشرح سبب فشل تشيلسي في التعاقد مع رافينيا

كشف أندريا رادريزاني مالك ليدز يونايتد الإنجليزي، أن صفقة تشيلسي لرافينيا "انتهت" حتى أقنعت "تأثيرات برشلونة" الجناح بانتظار النادي الكتالوني.

كان انتقال الدولي البرازيلي أحد أهم الملاحم الطويلة في الصيف، حيث كان من المقرر أن يغادر اللاعب منذ بداية الانتقالات، وتم الإبلاغ عن برشلونة على نطاق واسع باعتباره وجهته المفضلة في وقت مبكر.

ومع ذلك، وافق تشيلسي على رسوم تبلغ حوالي 55 مليون جنيه إسترليني مع ليدز، لتأمين توقيع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ، في حين تم اعتبار برشلونة وراء البلوز في السباق بسبب مشاكلهم المالية.

على الرغم من مطابقة تقييم ليدز والصفقة التي تمت في نظر رادريزاني، فإن هذه الخطوة لم تتحقق حيث توصل برشلونة إلى اتفاقه الخاص مع نادي يوركشاير.

قال رادريزاني لصحيفة The Athletic : "بالنسبة لي تم ذلك، وعندما أبرم صفقة تكون كلامي هي كلمتي''.

وأضاف: “شعرت بالخجل من العودة إلى تود بوهلي وتغيير موقفي”.

وتابع: “لقد عقدنا الصفقة مع تشيلسي لأن اللاعب أراد الرحيل وكان منفتحًا على الاستماع إلى عروض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأردف: “كان تشيلسي في خيار، لكن لسوء الحظ دعنا نقول أن تأثيرات برشلونة أقنعت اللاعب بالانتظار، الانتظار، الانتظار حتى يتمكنوا من إيجاد حل”.

وأختتم: “نقوم باستثمارات كثيرة لبناء الأندية. نستثمر مئات الملايين ولكن يبدو أن كل القوة مع وكلاء وممثلي هؤلاء اللاعبين”.

كما خسر تشيلسي هدف انتقال آخر لبرشلونة - مدافع إشبيلية السابق جول كوندي.

ومع ذلك، فإن البلوز في مراحل متقدمة من صفقة للتعاقد مع مدافع برايتون مارك كوكوريلا في صفقة قد تصل إلى 63 مليون جنيه إسترليني.

ولعب رافينيا مع فريقه السابق ليدز يونايتد منذ صعوده للدوري الممتاز في 2020، وانتقل رافينيا إلى ليدز قادمًا من رين الفرنسي مقابل 18 مليون يورو.

وخاض رافينيا 67 مباراة مع ليدز يونايتد على مدار موسمين، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 12.

وبدأ البرازيلي رافينيا مسيرته في أفال البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أوروبا عبر بوابة فيتوريا يمارايش البرتغالي، ولعب رافينيا في صفوف سبورتنج لشبونة موسم 2018\2019 وساهم في فوزه بلقبي كأس البرتغال وكأس الرابطة البرتغالية.

كما تم استدعاؤه المنتخب البرازيلي لأول مرة في 13 أغسطس 2021 للعب يوم التصفيات الدولي الثلاثي لكأس العالم 2022 ضد تشيلي والأرجنتين وبيرو، و كان أول ظهور له مع البرازيل في 7 أكتوبر ضد فنزويلا التي شاركت في هدفين من الأهداف الثلاثة التي أدت إلى الفوز بالمباراة النهائية.