رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلاسخارت بعد لقاء الصدر: ناقشنا أهمية إيجاد حلول للأزمة السياسية الحالية

نشر
بلاسخارت
بلاسخارت

أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الجمعة، أن لقائها بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كان جيداً.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي بعد لقائها السيد الصدر في الحنانة، إنها "ناقشت مع السيد الصدر أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية".

ووصلت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الجمعة، إلى مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في النجف الأشرف.

وكان محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي قد استقبل بلاسخارت في مطار النجف الدولي.

بحث رئيس تحالف الفتح بالعراق، هادي العامري، ومبعوثة الامم المتحدة  جينين بلاسخارت، اليوم الخميس، الوضع السياسي والقصف التركي.


وقال مكتب العامري، في بيان  إن رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد الخميس، مبعوثة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت، مشيرا إلى أنه تم بحث آخر مستجدات الوضع السياسي وسبل معالجة الانسداد الحاصل وضرورة استمرار الحوارات والتفاهمات للوصول إلى نتائج واقعية مقبولة تعتمد الأطر الدستورية.

وأضاف أنه تمت مناقشة ملف القصف التركي والتجاوزات التي تحدث من قبل الأتراك على الحدود العراقية.

من جانبها، أكدت مبعوثة الأمم المتحدة، جينين بلاسخارت، على ضرورة استقرار الوضع السياسي في العراق والوصول إلى حلول مشتركة ترضي جميع الأطراف.

أخبار أخرى.. 

العراق.. الكاظمي والعامري يناقشان مستجدات الوضع السياسي والخروج من الأزمة

ناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، مستجدات الوضع السياسي وايجاد السبل الكفيلة بالخروج من الأزمة الحالية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف الفتح، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن العامري استقبل في مكتبه ببغداد، رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي لمناقشة الأزمة السياسية في البلاد.

وأضاف أن الجانبين، ناقشا آخر مستجدات الوضع السياسي وايجاد السبل الكفيلة بالخروج من الأزمة الحالية والتوصل الى حلول منطقية ترضي كل الأطراف. 

وفي سياق آخر، أكد رئيس جمهورية العراق، برهم صالح، ورئيس الوزراء  العراقي مصطفى الكاظمي، الاربعاء، على أهمية تكاتف الجميع ورصّ الصف الوطني.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي".

وأضاف البيان، أنه جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد والتطورات السياسية الأخيرة، حيث تم التأكيد على أهمية ضمان الأمن والاستقرار، والتزام التهدئة والركون إلى حوار حريص ومسؤول يبحث الأزمة ويضع خارطة طريق واضحة وحلولاً تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتُحقق مصالحهم وتطلعاتهم"

وأشار إلى أنه تم تأكيد أهمية تكاتف الجميع ورصّ الصف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية، والحؤول دون أي تصعيد يستغله المتربصين بالبلد وشعبه، واليقظة والحذر من محاولات فلول الإرهاب في زعزعة الأمن والاستقرار، ودعم الأجهزة الأمنية البطلة للقيام بواجباتها على أكمل وجه.