رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصلون يتوافدون على ساحة الاحتفالات لإقامة صلاة الجمعة الموحدة

نشر
صلاة الجمعة الموحدة
صلاة الجمعة الموحدة

توافد المصلون، صباح الجمعة، إلى ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، لإقامة صلاة الجمعة الموحدة.

وبدأ المصلين من بغداد والمحافظات يتوافدون إلى ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء لإقامة صلاة الجمعة الموحدة التي دعا إليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وفي وقت سابق، وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رسالة شكر تخص الصلاة الموحدة.

وقال الصدر في تغريدة له: "شكرا لكم على هذا النصر العظيم، الشكر لشفاعة وفيوضات المعصومين، الشكر لشهيد الجمعة ومحييها، والشكر موصول الى اللجنة المشرفة والشكر لمصلي الجمعة القوات الأمنية".

وأضاف الصدر: "الشكر للمضيفين في مدينة الصدر (ثورة الصدر) والشكر للقنوات الفضائية التي غطت هذه الملحمة العبادية الوطنية المليونية الإصلاحية وتقبل عمل الجميع ونسأل الله أن يعود الجميع بسلام بأسرع وقت ممكن".

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على عدم إعادة المجرب وتكرار المأساة القديمة.

وألقى خطيب صلاة الجمعة الشيخ محمود الجياشي خطبة مقتدى الصدر في الصلاة الموحدة التي أكد فيها الصدر على أنه: "يجب إعادة تنظيم الحشد الشعبي وإبعاده عن التدخلات الخارجية"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن تشكيل حكومة قوية مع وجود سلاح منفلت".

وتابع الصدر: "أغلب السياسيين توجهاتهم خارجية، وأن المرجعية العليا أغلقت بابها أمام جميع السياسيين".

وأضاف: "إذا أرادوا تشكيل الحكومة عليهم الالتزام بإخراج الاحتلال وأن أول خطوات التوبة محاسبة فاسديهم بلا تردد".

وبدأت، صلاة الجمعة الموحدة في مدينة الصدر.

وبدوره، أكد مدير مكتب الصدر في بغداد، إبراهيم الجابري، أن الصلاة الموحدة رسالة من الصدر باستمراره على الإصلاح، مشيراً إلى أن الصلاة الموحدة تتجاوز القضية السياسية.

وقال الجابري: إن "السيد الصدر تجاوز في الصلاة الموحدة القضية السياسية"، لافتاً إلى أن " الصلاة الموحدة هي لوحدة أبناء الشعب العراقي".

وأضاف أن:"اللجنة التنظمية تجاوزت الكثير من الجوانب مثل الجوانب الخدمية واللوجستية والامنية"، مبينا أن "هناك تعاونا كبيرا من القوات الأمنية في عمليات بغداد".

وأشار الجابري إلى أن "هذه الصلاة الكبيرة هي رسالة بأن السيد الصدر يريد إرسال رسالة اطمئنان إلى الجميع بأنه لم يتخل عن الإصلاح ولا يزال يعمل على إصلاح الفساد وأن السيد الصدر عندما أمر باستقالة النواب إلا أنه لا يزال يتصدر الإصلاح من دون تميز بين محافظة وأخرى وبين شخص وآخر".

وبين الجابري أن: "العملية التنظيمية للصلاة الموحدة تجري بانسيابية عالية"، مشيرا إلى أن "الصلاة الموحدة مليونية وامتدت من بداية شارع الفلاح إلى نهايته".